Monday, June 28, 2021

مجلس إدارة شركة توشيبا يُصدر بياناً

 طوكيو-السبت 26 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) أن مجلس إدارتها المنتخب حديثًا قد أصدر بيانًا.

إنّ النص الكامل للبيان هو كالتالي:

يقرّ مجلس إدارة شركة "توشيبا" المنتخب حديثًا بنتيجة التصويت ويعرب عن كامل احترامه لها خلال الاجتماع السنوي العام للمساهمين في الشركة المنعقد اليوم. ويتولى مجلس الإدارة مهمة الاستماع إلى مخاوف المساهمين والاستجابة لها، باعتبارها من المسؤوليات الرئيسية الملقاة على عاتقه.

تجتاز "توشيبا" مرحلة من التغييرات الهائلة، ترتكز على تحسين حوكمة الشركات، وإدارة رأس المال، وزيادة عائدات المساهمين، وإعادة بناء الثقة والدعم من جانب مساهمينا. وقد خضع مجلس الإدارة لتغييرات كبيرة نتيجة لتقرير التحقيقات المستقلة الذي نُشر في 10 يونيو 2021 والتصويت الذي قام به مجلس الإدارة في اجتماعه السنوي العام بعد ظهر اليوم.

انتخب اليوم مجلس الإدارة بالإجماع ساتوشي تسوناكاوا رئيساً مؤقتاً لمجلس الإدارة. يقدم السيد تسوناكاوا إلى هذا المنصب فهماً عميقاً لقدرات توشيبا الإستراتيجية ومزاياها التنافسية، فضلاً عن رؤية موضوعية للتحديات والفرص. سيوفر السيد تسوناكاوا الاستقرار لعملائنا وموظفينا، إلى جانب تمكين مجلس الإدارة من تعزيز التزامه بالتغيير البنّاء.

واتفق مجلس الإدارة على تركيبة جديدة لجميع لجان مجلس الإدارة، مع التركيز على مهارات وقدرات الأعضاء الحاليين في مجلس الإدارة. وفي الأسابيع المقبلة، ستعمل لجنة الترشيحات والإدارة وأعضاء مجلس الإدارة الآخرين مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في "توشيبا" - من قبيل مساهمينا وإدارتنا وموظفينا وعملائنا - للنظر في أي تغييرات إضافية قد تكون مطلوبة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة ذات الصلة بالاستقرار والحوكمة والربحية المستقبلية في "توشيبا".

من هنا، لا بد من تسليط الضوء على العديد من المجالات الرئيسية فيما نمضي قدمًا في مسيرتنا في الشركة.

    يشكّل موظفو وعملاء "توشيبا" عناصر حيوية للغاية بالنسبة لنا ولنجاحنا على المدى الطويل. سنسعى لترسيخ الاستقرار والثقة في المستقبل وتعزيز مستوى مشاركتنا وشفافيتنا.
    سنسعى إلى تعيين خلف لرئيس مجلس إدارتنا المؤقت الحالي ورئيسنا التنفيذي ساتوشي تسوناكاوا. سننظر في أسماء المرشحين الداخليين وكذلك المرشحين الخارجيين بحثاً عن أكثر القدرات كفاءة نظراً لحافظة الأعمال الواسعة من "توشيبا". سنلتمس المساعدة من شركة أو أكثر من شركات البحث العالمية عن رؤساء تنفيذيين فيما ننظر إلى مرشحين إضافيين للعمل في مجلس الإدارة لدينا.
    سنقوم بتوسيع نطاق لجنة المراجعة الاستراتيجية المشكلة حديثًا من "توشيبا". سوف تجري لجنة المراجعة الاستراتيجية مراجعة كاملة للأصول الحالية الخاصة بالشركة، وستعمل مع فريق الإدارة لوضع خطة عمل للمستقبل تركز على خلق نمو في إجمالي عائدات المساهمين من خلال عمليات إعادة شراء الأسهم وتوزيع الأرباح. وتتطلب القدرة على خلق قيمة على المدى الطويل أيضًا استثمارات مدروسة ومنضبطة موجهة نحو النمو في المجالات القادرة على تحقيق عائدات عالية على رأس المال المستثمر.
    ستتعامل لجنة المراجعة الاستراتيجية أيضًا مع مستثمرين استراتيجيين وماليين محتملين في الشركة أو في الشركات التابعة لها وفي العديد من الأعمال. نعتقد أنه من المهم التعامل مع قاعدة المستثمرين هذه لفهم البدائل التي قد تكون متاحة لمساهمينا والتداعيات ذات الصلة على أصحاب المصلحة الآخرين لدينا. سوف نقارب هذه المشاركة بعقل متفتح وباعتبارها معياراً للمقارنة مع قدرة "توشيبا" الخاصة على تحقيق نمو يدرّ الأرباح والعائدات العالية للمساهمين.
    سنجري مراجعة للثقافة المؤسسية في شركة "توشيبا"، ونبحث عن طرق لتحسين معنويات الإدارة والموظفين. ومن المهم أن نتجنب تكرار أي من الفضائح والمشاكل المالية التي عانت منها "توشيبا" سابقاً. سننظر في الفرص المتاحة لخلق "ثقافة ملكية" أكبر في الشركة.

هذا ونتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقًا لشركة "توشيبا"، التي تعد إحدى أهم الشركات في اليابان. وأخيرًا، نود أن نعرب عن تقديرنا لرئيسنا المنتهية ولايته، أوسامو ناجاياما، لالتزامه ووقته ودعمه لشركة "توشيبا" خلال العام الماضي.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210625005344/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الإعلاميّة

ميدوري هارا/ تاكاشي إيبينا/ يوكو تاكاجي

مكتب العلاقات الإعلاميّة

قسم الاتصالات المؤسسيّة

شركة "توشيبا"

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp

أو

لاتصالات المستثمرين

مجموعة علاقات المستثمرين

مكتب التخطيط وعلاقات المستثمرين

قسم التخطيط الاستراتيجي

شركة "توشيبا"

البريد الإلكتروني: ir@toshiba.co.jp

 
الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مجلس-إدارة-شركة-توشيبا-يصدر-بيانا/ar