Sunday, June 27, 2021

مراجعة أم أس سي آي تصنيف السوق للعام 2021:

 • تعيد تصنيف مؤشر أم أس سي آي الأرجنتين من فئة الأسواق الناشئة إلى فئة الأسواق المستقلة؛


• تطلق مشاورات حول إعادة التصنيف المحتملة لمؤشر أم أس سي آي باكستان من فئة الأسواق الناشئة إلى فئة الأسواق الحدودية؛


• تحذِّر من الآثار السلبيَّة المحتملة لمزيد من القيود على توافر أدوات الاستثمار في بعض الأسواق الناشئة؛


• تواصل مراقبة إمكانية الوصول إلى السوق في سوق الأسهم النيجيرية.


نيويورك -الجمعة 25 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) –إنَّ شركة أم أس سي آي إنك. (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: MSCI)، وهي المزود الرائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالمي، أعلنت اليوم نتائج مراجعة تصنيف السوق للعام 2021 (MSCI 2021).


وقد قال الدكتور ديميتريس ميلاس، المدير العالمي لأبحاث المؤشرات وتطوير المنتجات ورئيس مجلس إدارة شركة لجنة سياسة مؤشر أم أس سي آي: " إنَّه لمن الإيجابيِّ أن نرى أنَّ معظم الأسواق التي اعتمدت تقييدًا مؤقَّتًا على إمكانيَّة الوصول بهدف التخفيف من تأثير جائحة كورونا (كوفيد-19) قد عادت إلى عمليّاتها الاعتيادية"، وأضاف:" أمّا الأسواق التي تحافظ على قدر من القيود بسبب الجائحة، من دون التزامات صريحة حول موعد رفع هذه القيود، فقد يتأثَّر تقييم إمكانيَّة الوصول إلى السوق الخاصُّ بها بشكل سلبيّ."


إعادة تصنيف مؤشر أم أس سي آي الأرجنتين إلى حالة الأسواق المستقلة


أعلنت أم أس سي آي اليوم أنَّها ستعيد تصنيف مؤشِّر أم أس سي آي الأرجنتين من فئة الأسواق الناشئة إلى فئة الأسواق المستقلَّة بخطوة واحدة تتزامن مع المراجعة نصف السنويَّة للمؤشِّر في نوفمبر 2021. وقد قال كريج فيلدمان، الرئيس العالميُّ لأبحاث إدارة المؤشِّرات وعضو لجنة سياسات مؤشِّر أم أس سي آي: "منذ سبتمبر 2019، يخضع المستثمرون المؤسَّسيُّون الدوليُّون لضوابط على رأس المال في سوق الأسهم الأرجنتينيَّة"، متابعًا: "على الرغم من أنَّ مؤشر أم أس سي آي الأرجنتين قابل للتكرار نظرًا لأنَّ القوائم الأجنبيَّة هي وحدها المؤهَّلة للإدراج في المؤشِّر، فإنَّ تشدُّد القيود المفروضة على رأس المال واستطالتها من دون قرار (إطار قانوني؟) لا تتماشيان مع معايير إمكانيَّة الوصول إلى السوق لمؤشِّر أم أس سي آي في ما يخصُّ الأسواق الناشئة. وقد أدّى ذلك إلى إعادة تصنيف مؤشِّر أم أس سي آي الأرجنتين من فئة الأسواق الناشئة إلى فئة الأسواق المستقلَّة". ويظهر تقييم إمكانيَّة الوصول الخاصُّ بالأرجنتين الآن في تقرير MSCI 2021 Global Market Accessibility Review المتاح على :  https://www.msci.com/market-classification.


مشاورات حول إعادة التصنيف المحتملة لمؤشِّر أم أس سي آي باكستان إلى حالة الأسواق الحدودية


أعلنت أم أس سي آي اليوم عن إطلاق مشاورات حول اقتراح يقضي بإعادة تصنيف محتملة لمؤشِّر أم أس سي آي باكستان من فئة الأسواق الناشئة إلى فئة الأسواق الحدوديَّة في خطوة واحدة تتزامن مع المراجعة نصف السنويَّة للمؤشر التي ستتمُّ في شهر نوفمبر 2021.


فعلى الرغم من أنَّ سوق الأسهم الباكستاني يلبِّي متطلبات إمكانيَّة الوصول إلى السوق المعتمدة في إطار تصنيف الأسواق الناشئة، إلا أنَّه لم يعُد يفي بمعايير الحجم والسيولة. وبشكل أدقّ، لقد تمَّ تطبيق قواعد استمراريَّة المؤشِّر، المثبتة في القسم 2.4 من منهجيَّة مؤشِّرات أسواق الاستثمار العالميَّة  أم أس سي آي (MSCI Global Investable Market Indexes Methodology)، للحفاظ بشكل مصطنع على المكوِّنات الثلاثة المطلوبة في مؤشِّر أم أس سي آي باكستان، وذلك منذ منذ المراجعة نصف السنويَّة للمؤشر، في نوفمبر 2018  . إضافة إلى ذلك، فإنَّه اعتبارًا من المراجعة نصف السنوية للمؤشر في نوفمبر 2019، لم تكن في عالم أسهم أم أس سي آي باكستان أوراق مالية تلبِّي معايير إطار تصنيف السوق أم أس سي آي للأسواق الناشئة من حيث الحجم والسيولة.


ترحِّب أم أس سي آي بملاحظات المشاركين في السوق على اقتراح إعادة التصنيف هذا حتى 31 أغسطس 2021 وستعلن نتائج المشاورات في 7 سبتمبر 2021 أو قبله.


تداعيات مزيد من التدهور في توافر أدوات الاستثمار


تستمر التصنيفات المنخفضة لتوفُّر أدوات الاستثمار في معايير الوصول إلى السوق في ما يخص كلًّا من البرازيل والصين (أسهم أ) والهند وكوريا وتركيا. يتوقَّع المشاركون في السوق العالميَّة ألا تقيِّد البورصات بشكل مباشر أو غير مباشر توافر أدوات الاستثمار محلِّيًا أو عالميًا. ومع ذلك، فإنَّ بعض البورصات تقيِّد استخدام بياناتها بغية إنشاء أعمال مشتقَّة معيَّنة مثل الفهارس وأدوات الاستثمار بناءً على هذه المؤشرات (بما في ذلك صناديق الاستثمار المتداولة والعقود الآجلة وعقود الخيارات المدرجة في أي بورصة في العالم وأنواع أخرى من الصناديق والأدوات المشتقَّة). وللتذكير، فإنَّ أيَّ سياسة مناهضة للمنافسة تفرضها أي بورصة في أي سوق في العالم والتي تقيد توافر أدوات الاستثمار وينتج عنها تتراجع إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم يمكن أن تؤدِّي إلى تخفيض تصنيف السوق. يجب على البورصات والهيئات الناظمة أن تأخذ بالحسبان أن السياسات أو الممارسات المضادة للمنافسة والتي تقيِّد توافر أدوات الاستثمار المفهرسة أصبحت إشكالية بشكل متزايد للمستثمرين العالميين.


الوصول إلى السوق في نيجيريا


ما تزال مسائل الوصول إلى السوق تمثل مشكلة كبيرة في سوق الأسهم النيجيرية. وما تزال إعادة الأموال من الاستثمارات في الأسهم النيجيرية صعبة للغاية بالنسبة للمستثمرين الأجانب وذلك بسبب انخفاض السيولة في سوق الصرف الأجنبي النيجيري.


وفي حين ستتابع أم أس سي آي تطبيق المعاملة الخاصَّة السارية منذ مايو 2020 لتقليص عدد التغييرات المحتملة في المؤشرات ذات الصلة، فإن عدم وجود تحسُّن كبير وفي الوقت المناسب في هذا السوق قد يؤدي إلى إعادة تصنيف مؤشر أم أس سي آي نيجيريا ضمن فئة الأسواق المستقلة.


تواصل أم أس سي آي الترحيب بالتعليقات حول مستوى إمكانية الوصول إلى السوق في سوق الأسهم النيجيرية وستتشاور مع المشاركين في السوق حول أي إعادة تصنيف محتملة، من حيث التفاصيل والتوقيت.


نبذة عن أم إس سي آي


تُعتبر "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية فضلى عبر تمكين العملاء من فهم الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات وتحليلها والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. كما نبتكر حلولًا رائدة في قطاعاتها، مبنية على الأبحاث، يستخدمها عملاؤنا لتكوين فهم أعمق للعملية الاستثمارية ولتحسين شفافية مراحلها كافة. 


لمعرفة المزيد ، يرجى زيارة www.msci.com.


هذا المستند وجميع المعلومات الواردة فيه، ومنها، على سبيل المثال لا الحصر، جميع النصوص والبيانات والرسوم البيانية (والتي نشير إليها مجتمعة باسم "المعلومات") هي ملك لشركة أم أس سي آي إنك.، أو الشركات التابعة لها (والتي تشير إليها جميعها باسم "أم أس سي آي")، أو لمرِّخصيها أو مورِّديها المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مشارك في بناء أو تجميع أي معلومات (ونشير إليهم مجتمعين، مع أم سي أس آي، بعبارة "موفِّري المعلومات")، وتتم إتاحتها لأغراض إعلاميَّة فقط. لا يجوز تعديل "المعلومات" أو إجراء هندسة عكسيَّة لها أو إعادة إنتاجها أو إعادة نشرها كليًا أو جزئيًا من دون إذن خطِّيٍّ مسبق من أم أس سي آي. جميع حقوق المعلومات محفوظة لأم أس سي آي و/ أو موفِّري المعلومات المرتبطين بها.


لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء أعمال مشتقَّة أو للتحقُّق أو تصحيح بيانات أو معلومات الأخرى. على سبيل المثال لا الحصر، لا يجوز استخدام المعلومات لإنشاء فهارس أو قواعد بيانات أو نماذج مخاطر أو تحليلات أو برمجيّات أو في أنشطة تتعلَّق بإصدار أو عرض أو رعاية أو إدارة أو تسويق أي أوراق أو منتجات ماليَّة أو محافظ أو أيَّة وسائل استثمار أخرى تستخدم أو تعتمد أو ترتبط أو تتبع أو تشتقّ من "المعلومات" أو أي من بيانات أم أس سي آي أو منتجاتها أو خدماتها الأخرى.  


يتحمَّل مستخدم "المعلومات" كامل المسؤوليَّة والمخاطر التي قد يرتِّبها عمله أو يتيحها بها. لا يقدِّم أي من موفِّري المعلومات أيّ ضمانات أو إقرارات، صريحة كانت أو ضمنيَّة، في ما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج التي تترتِّب على استخدامها). كما يتبرَّأ كلٌّ من موفري المعلومات، إلى الحدِّ الأقصى الذي تسمح به القوانين المرعيَّة الإجراء، من أي ضمانات (تتعلق، على سبيل المثال لا الحصر، بالأصالة والدقة وحسن التوقيت وعدم الإخلال والإحاطة وقابليَّة التسويق والملاءمة لغرض بعينه) في ما يتعلق بأي من المعلومات.


من دون أي تقييد للمندرجات أعلاه، وإلى أقصى حدٍّ تسمح به القوانين المرعيَّة الإجراء، لا يتحمل أي من موفِّري معلومات، أيًّا تكن الظروف، أيّ مسؤولية عن أي ضرر، مباشر أو غير مباشر، خاص أو عقابي أو تبعيّ (بما في ذلك خسارة الأرباح) أو غير ذلك حتى لو أٌخطر بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. ولا يستبعد ما سبق أو يحدُّ من أي مسؤولية لا يجوز استبعادها أو تقييدها بموجب القوانين المرعية الإجراء، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر وحسب الاقتضاء، أي مسؤولية عن الوفاة أو الإصابة الشخصية في حال نجمت  عن الإهمال أو التقصير المتعمد من جانب الشركة أو موظفيها أو وكلائها أو متعاقديها.


.لا ينبغي أن تؤخذ "المعلومات" التي تحتوي على معطيات أو بيانات أو تحليلات تاريخيَّة كمؤشِّر أو ضمانة لأي أداء أو تحليل أو توقع أو تقدير مستقبلي، إذ إنَّ الأداء السابق لا يضمن النتائج المستقبلية.


ليست "المعلومات" بديلاً عن مهارة المستخدم وحسن تقديره وخبرته، ولا عن إدارته وموظفيه ومستشاريه و/ أو عملائه، ولا يجوز أن يُعتمد عليها، عند اتخاذ قرارات الاستثمار وغيرها من الأعمال. جميع "المعلومات" غير شخصيَّة وليست مصمَّمة لاحتياجات أي شخص أو كيان أو مجموعة من الأشخاص.


لا يشكِّل أي من "المعلومات" عرض للبيع (أو التماس عرض شراء) أو ورقة مالية أو منتجًا ماليًّا أو وسيلة استثمارية أخرى أو أي استراتيجية تداول.


لا يمكن الاستثمار مباشرة في مؤشر. إن التعامل مع فئة أصول أو إستراتيجية تداول أو أي فئة أخرى يمثلها المؤشر متاح فقط من خلال أدوات الاستثمار الخاصَّة بطرف ثالث (إن وجدت) بناءً على هذا المؤشر. لا تُصدر أم أس سي آي أو ترعى أو تؤيِّد أو تسوق أو تعرض أو تراجع أو تبدي رأيًا بشأن أي صندوق، وأي من صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة (ETF)، أو مشتق أو سهم أو استثمار أو منتج مالي أو استراتيجية تداول تستند إلى عائد استثماري (أو ترتبط به أو تسعى إلى توفيره) مرتبط بأداء أي مؤشر أم أس سي آي (يشار إليه إجمالاً بـ "الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر"). لا تضمن أم أس سي آي أيّ استثمارات مرتبطة بالمؤشر ستتبع أداء المؤشر بدقة أو توفر عوائد استثمار إيجابية.  ليست شركة أم أس سي آي مستشارًا للاستثمار أو وكيلًا ولا تقدم أي تمثيل فيما يتعلق باستصواب الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بالمؤشر.


لا تمثِّل عوائد المؤشِّر نتائج التداول الفعليِّ للأصول / الأوراق المالية القابلة للاستثمار. تحافظ أم أس سي آي على الفهارس وتحتسبها، لكنَّها لا تدير الأصول الفعلية. لا تعكس عوائد المؤشر تسديد أي رسوم مبيعات أو تكاليف قد يدفعها المستثمر لشراء الأوراق المالية التي يقوم عليها المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. قد يؤدي فرض هذه الرسوم والتكاليف إلى اختلاف أداء الاستثمار المرتبط بالمؤشر عن أداء مؤشر أم أس سي آي.


قد تحتوي "المعلومات" على بيانات خاضعة للاختبار الرجعي. الأداء الذي تم اختباره رجعيا ليس أداءً فعليًا، بل افتراضي. ثمة اختلافات جوهرية في كثير من الأحيان بين نتائج الأداء المختبرة رجعيا والنتائج الفعلية التي يتم تحقيقها من خلال استراتيجية استثمار معينة.


إنَّ مكونات مؤشرات الأسهم الخاصة بأم أس سي آي هي الشركات المسجلة، ويتم إدراجها أو استبعادها من المؤشرات وفقًا لمنهجيات المؤشر ذات الصلة. عليه، قد تضم مكونات مؤشرات الأسهم الخاصة بأم أس سي آي، أم أس سي آي إنك.، أو عملاء لأم أس سي آي، أو موردين لأم أس سي آي. إن إدراج ورقة مالية في مؤشرأم أس سي آي ليس توصية من أم أس سي آي بشرائها أو بيعها أو الاحتفاظ بها، ولا يجوز اعتباره  نصيحة استثمارية.


يمكن استخدام البيانات والمعلومات التي تنتجها مختلف الشركات التابعة لشركة أم أس سي آي إنك. ، بما في ذلكأم أس سي آي إي أس جي ريسرتش (MSCI ESG Research LLC)، وبارا ل ل  سي  (Barra LLC)، في حساب بعض فهارس أم أس سي آي. يمكن العثور على مزيد من المعلومات في منهجيات الفهرس ذات الصلة  المتوفرة على www.msci.com.


تحصل أم أس سي آي على أتعاب فيما يتعلق بترخيص فهارسها لأطراف ثالثة. تشمل إيرادات شركة أم أس سي آي إنك. الرسوم على أساس الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشر. يمكن العثور على المعلومات في ملفات شركةأم أس سي آي إنك.، في قسم علاقات المستثمرين على:  www.msci.com.


أم أس سي آي ريسرتش أل أل سي هي مستشار استثمار مسجَّل بموجب قانون مستشاري الاستثمار لعام 1940 وهي شركة تابعة لشركة أم أس سي آي إنك. وباستثناء ما يتعلَّق بأي منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق من أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش، لا توصي أم أس سي آي ولا أي من منتجاتها أو خدماتها ، ولا تدعم، ولا تزكِّي، ولا تعبر عن أي رأي فيما يتعلق بأي مُصدِر أو أوراق مالية أو منتجات أو أدوات مالية أو استراتيجيات تداول. ولا يُقصد من أي منتج أو خدمة من أم أس سي آي أن يشكل نصيحة استثمارية أو توصية لاتخاذ (أو الامتناع عن اتخاذ) أي نوع من قرارات الاستثمار ولا يجوز يمكن الاعتماد عليها على هذا النحو. قد تشمل جهات الإصدار المذكورة أو المدرجة في أي من مواد أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش شركة أم أس سي آي إنك.، أو عملاء أم أس سي آي أو مورديها، ويمكنهم أيضًا شراء أبحاث أو منتجات أو خدمات أخرى من أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش. لم يتم تقديم مواد أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش، بما في ذلك المواد المستخدمة في فهارس أم أس سي آي إي أس جي أو غيرها من المنتجات، إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أو أي هيئة تنظيمية أخرى ولم تحصل على موافقة منها.


يتطلب أي استخدام للمنتجات أو الخدمات أو المعلومات الخاصة بـ أم أس سي آي أو أي ولوج إليها ترخيصًا منها. إنَّ  أم أس سي آي وبارا (Barra)، وريسك متريكس (RiskMetrics) وأي بي دي(IPD) وغيرها من العلامات التجاريَّة وأسماء المنتجات الخاصَّة بشركة أم أس سي آي هي علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات تجارية مسجلة لشركة أم أس سي آي أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وهيئات قضائية أخرى. لقد تمَّ تطوير معيار التصنيف الصناعي العالمي (GICS) بواسطة شركة أم أس سي آي وستاندارد أند بورز (Poor’s& (Standard وهو ملكية حصرية لها. إنَّ "معيار تصنيف الصناعة العالمي (GICS)" هو علامة خدمة لشركة أم أس سي آي وستاندارد أند بورز.


إشعار MIFID2 / MIFIR:


 لا توزع أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش أل أل سي (MSCI ESG Research LLC) الأدوات المالية أو الودائع المهيكلة ، كما لا تتعامل على حسابها الخاص، ولا تقدم خدمات التنفيذ للغير أو تدير حسابات العملاء. لا يدعم أي منتج أو خدمة من أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش أو يروج أو يهدف إلى دعم أو الترويج لأي نشاط من هذا القبيل.  إنَّ أم أس سي آي إي أس جي ريسرتش هو مزود مستقل لبيانات وتقارير وتقييمات حول البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) مستندة إلى منهجيات منشورة ومتاحة للعملاء على أساس الاشتراك. نحن لا نقدم تصنيفات ولا توصيات للأوراق المالية أو الأدوات المالية الأخرى على الطلب أو لمرة واحدة.


للحصول على معلومات حول كيفية قيام أم أس سي آي بجمع البيانات الشخصية واستخدامها، يرجى الرجوع إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على : https://www.msci.com/privacy-pledge.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي/https://www.businesswire.com/news/home/20210624006022/en



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.  


Contacts

البريد الإلكتروني:  PR@msci.com


سام وانج


هاتف: 12128045244+


ميلاني بلانكو


هاتف: 12129811049+


لورا هادسون


هاتف: +442073369653


رايتشل لاي


هاتف:  85228449315+


 


خدمة العملاء العالميّة من "إم إس سي آي"


خدمة العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا


هاتف: 442076182222+


أو


خدمة العملاء في الأمريكيّتَين


هاتف: 18885884567+ (رقم مجاني)


أو


خدمة عملاء آسيا والمحيط الهادئ


هاتف: 85228449333+


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مراجعة-أم-أس-سي-آي-تصنيف-السوق-للعام-2021/ar