Wednesday, June 30, 2021

إزري تبرم مذكرة تفاهم مع جامعة ابن زهر

 سيؤدي التعاون الاستراتيجي إلى زيادة التدريب على استخدام أنظمة المعلومات الجغرافية بين الطلبة والأساتذة والباحثين



ريدلاندز، كاليفورنيا-الثلاثاء 29 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم "إزري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، أنها أبرمت مذكرة تفاهم مع جامعة ابن زهر في أكادير بالمغرب. تتيح الاتفاقية للجامعة استخدام حلول "إزري" في تطوير تقنيات جديدة لمراقبة التصحر والتغير المناخي والتقدم في مجال تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وعلم المحيطات والتعدين والهندسة المعمارية والتحضر.


وفي هذا السياق، قال عبد العزيز بندو، رئيس جامعة ابن زهر: "يسعى هذا التعاون الجديد إلى توفير نوعية عالية من التعليم والبحث والتطوير في مجال أنظمة المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد من خلال دمج أحدث الابتكارات في هذا المجال، من أجل تدريب الرؤساء التنفيذيين ذي المؤهلات العالية في الجامعة." وأضاف: "سيتمكن الطلبة والباحثون والأساتذة جميعًا من الوصول إلى التدريب على تقنيات الذكاء المكاني الأكثر تطوّراً، إلى جانب تطبيقات الطائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية."


وبفضل 36 عامًا من الخبرة، تعدّ جامعة ابن زهر حالياً رائدة وطنية في التدريب والبحث والابتكار العلمي. منذ افتتاحها، صُممت الجامعة لتكون مساحة للتعبير عن الحوار والانفتاح الذهني وتوفير إطار للتدريب والتطوير الشخصي. ستقدّم هذه الاتفاقية لجامعة ابن زهر تقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية الجديدة، وتزودها بإمكانية مراقبة للأرض والبيانات المكانية لتتمكن من بلوغ أهدافها التعليمية والتدريبية بشكل أفضل.


ومن جهته، قال سهيل العبد، المدير العام لشركة "إزري" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن متحمسون لهذا التعاون الجديد مع جامعة ابن زهر، والذي يهيئ لبيئة يمكن من خلالها فهم العلوم والتكنولوجيا الجغرافية المكانية بشكل أعمق." وأضاف: "تستمر ’إزري‘ في مهمتها المتمثلة في مساعدة المؤسسات التعليمية على تأمين التراخيص الأكاديمية لاستخدام أنظمة المعلومات الجغرافية."


هذا وقد أعلن السيد بندو عن مذكرة التفاهم في 21 أبريل 2021، إلى جانب حسن موسارية، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جيوماتيك"، وهو الموزع المغربي الذي قام بتمثيل شركة "إزري" في الاتفاقية.


للمزيد من المعلومات حول كيفية عمل "إزري" مع الجامعات حول العالم لتوسيع فرص التدريب والبحث والتطوير في أنظمة المعلومات الجغرافية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: esri.com/en-us/industries/education/overview


لمحة عن شركة "إزري"


تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في العام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مُدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدّمة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارتنا عبر الموقع الإلكتروني التالي: esri.com.


حقوق الطبع محفوظة لـ "إزري" 2021©، وجميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com، و esri.com@ هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي وغيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210628005664/en


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

جو آن بروتشنيوسكي


العلاقات العامة، "إزري"


رقم الجوّال: 3016932643


البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إزري-تبرم-مذكرة-تفاهم-مع-جامعة-ابن-زهر/ar