Monday, June 28, 2021

إزري تطلق خريطة الغطاء الأرضي العالمية الجديدة لعام 2020

  مشروع يجمع الشركة الناشئة إمباكت أوبسرفاتوري وشركة مايكروسوفت لتقديم خريطة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم



ريدلاندز، كاليفورنيا -السبت 26 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) - أعلنت اليوم "إزري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال الذكاء المكاني، عن إطلاقها للمرّة الأولى على الإطلاق خريطة عالميّة جديدة عالية الدقة للغطاء الأرضي لعام 2020 وذلك كجزء من "ليفينغ أطلس" التابع للشركة. تمّ تصميم الخريطة باستخدام الصور التي التقطتها القمر الصناعي "سنتينل 2" التابع لوكالة الفضاء الأوروبية، كما تمّ تطويرها باستخدام مسار عمل جديد للتعلم الآلي بالتعاون مع شريك "إزري" الفضيّ الجديد "إمباكت أوبسرفاتوري"، بالإضافة إلى شركة "مايكروسوفت" التي تُعدّ شريكها منذ أمد بعيد.

سيجري تحديث الخريطة الجديدة سنوياً لدعم الكشف عن التغييرات وتسليط الضوء على التغيرات التي تشهدها الأرض على الكوكب، لا سيّما تلك المرتبطة بتأثيرات النشاط البشري. تُعتبر خريطة الغطاء الأرضي العالميّة لعام 2020 خريطة متّسقة للغطاء الأرضي للعالم بأسره استناداً إلى أحدث معلومات التقطتها الأقمار الصناعية، ويمكن دمجها مع غيرها من طبقات البيانات الخاصّة باللبنية التحتية الخضراء ومشاريع الاستدامة وجهود الحفاظ على البيئة الأخرى التي تتطلب صورة شاملة لكلّ من الأثر البشريّ والطبيعيّ على الكوكب. ستجعل "إزري" و"إمباكت أوبسرفاتوري" في وقت لاحق من هذا العام نموذج الغطاء الأرضي الجديد هذا متاحاً لدعم تصنيف الغطاء الأرضي عند الطلب، مما يسمح لمجتمع أنظمة المعلومات الجغرافيّة بتصميم خرائط لمناطق المشاريع كلّ أسبوع.

وغي هذا الإطار، قال جاك دانجرموند، مؤسس شركة "إزري" ورئيسها: "يُعتبر هذا عام حاسماً بالنسبة إلى العمل المناخي. فمع انعقاد المؤتمر السادس والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ الذي يجمع الأطراف الدولية لمعالجة مجموعة من الأهداف المشتركة، يسعدنا أن نقوم بدورنا ونجعل هذه الخريطة مُتاحة للمستخدمين الذين يعملون من أجل الحفاظ على صحّة كوكبنا."

سيتمكن المستخدمون أيضا ًمن تشغيل الخريطة مع طبقات أنظمة المعلومات الجغرافية الأخرى مثل التضاريس والهيدرولوجيا وغيرها، المتوفرة جميعها في "أطلس العالم الحيّ آرك جي آي إس"، وهي المجموعة الأولى من المعلومات الجغرافية التي تمّ جمعها من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الخرائط والتطبيقات، وطبقات البيانات. من خلال التصورات التي يتم نشرها، سيتمكّن المخططون في جميع أنحاء العالم من فهم الجغرافيا من حولهم بشكل أفضل لاتخاذ قرارات أكثر استنارة، ممّا يمكنهم من اكتساب نظرة ثاقبة للمواقع ذات الغطاء الأرضي المميّز، بالإضافة إلى النشاط البشري الذي يؤثر عليها.

تُعدّ خرائط الغطاء الأرضي عالية الدقة والمفتوحة والدقيقة والقابلة للمقارنة والملائمة ضروريّة لصناع القرار في العديد من قطاعات الصناعة والدول النامية. تعمل هذه الخرائط على تحسين فهم مواضيع مهمّة مثل الأمن الغذائي وتخطيط استخدام الأراضي ورسم معالم الهيدرولوجيا وتخطيط إدارة الموارد. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم وكالات الموارد الحكومية الوطنية الغطاء الأرضي كأساس لفهم الاتجاهات في الثروات الطبيعيّة، مما يساعد على تحديد أولويّات تخطيط الأراضي وهذا يُعتبر عنصراً أساسياً في مخصّصات الميزانية.

قامت "إمباكت أوبسرفاتوري"، من خلال تعاقدها مع "إزري"، بتطوير نموذج تصنيف للأراضي قائم على التعلم العميق المدعوم بالذكاء الاصطناعي وذلك باستخدام مجموعة بيانات تدريب ضخمة مؤلّفة من مليارات من بكسلات الصور المصّنفة من قبل البشر، وطبقت هذا النموذج على مجموعة المشاهد التي التقطها سنتينل-2 2020، حيث عالجت أكثر من 400 ألف عملية رصد للأرض من أجل إنتاج الخريطة. سيكون نهج التعلم الآلي الفريد المستخدم لتصميم هذه الخريطة العالمية متاحاً قريباً عند الطلب ممّا يدعم مدراء الأراضي الذين يحتاجون إلى مراقبة التغيير في مجال اهتمام معين، وملاحظة التغيير السنوي والاختلافات الموسمية التي يشهدها الغطاء الأرضي.

قال ستيف برومبي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "إمباكت أوبسرفاتوري": "تحث الجهود العالمية قادة العالم على تحديد أهداف الحفاظ على البيئة الطموحة والعمل على تحقيقها. بدعم من خبراء الجغرافيا المكانية في "إزري"، والقدرة على الوصول إلى موارد الحوسبة المذهلة في "مايكروسوفت"، تمكنا من إنشاء خريطة غطاء أرضي في وقت قياسي توفّر للقادة في الحكومات والمنظمات غير الحكومية ومختلف الصناعات الأخرى رؤية جديدة للكوكب في الوقت الملائم، وقدرة جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي للحصول على رؤى قابلة للتنفيذ وقائمة على العلم عند الطلب. ومن خلال تحقيق ذلك، يأمل "إمباكت أوبسرفاتوري" في المساهمة في الجهود العالميّة المبذولة للحفاظ على البيئة."

ستقوم "إزري" بإطلاق هذا المورد القيّم بموجب ترخيص من المشاع الإبداعي لتشجيع تبنّيه على نطاق واسع وضمان الوصول العادل إليه من قبل المخطّطين للحصول على كوكب أكثر استدامة. سيُتاح هذا المحتوى في " آرك جي آي إس أونلاين" كخدمة خرائط وسيكون متوفراً مجاناً للاستخدام من قبل 10 ملايين مستخدم. كما سيكون متوفراً للتنزيل والعرض. لاستكشاف خريطة الغطاء الأرضي العالميّة الجديدة لعام 2020، يمكنكم زيارة livingatlas.arcgis.com/landcover.

لمحة حول إمباكت أوبسرفاتوري

إمباكت أوبسرفاتوري هي شركة تكنولوجيا تحرّكها مهمّة إذ تعمل على تقدّم خوارزميات تعمل بالذكاء الاصطناعي وبيانات عند الطلب لتحليل الاستدامة والمخاطر البيئية للحكومات والمنظمّات غير الربحية والشركات والأسواق. تأسّت إمباكت أوبسرفاتوري في العام 2020 في واشنطن العاصمة، وهي تسعى إلى تمكين صانعي القرار العالميين لكي يصبحوا أبطالًا خارقين على هذا الكواكب، وذلك من خلال الرؤى العلمية القابلة للتنفيذ في الوقت الملائم والتي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح. يمكنكم التعرف أكثر إلى شركتنا من خلال زيارتنا عبر الموقع الإلكتروني impactobservatory.com.

لمحة عن شركة "إزري"

تساعد شركة "إزري"، الرائدة في السوق العالمية في مجال برمجيات أنظمة المعلومات الجغرافية والمعلومات حول المواقع ورسومات الخرائط، العملاء على إطلاق الطاقات الكاملة للبيانات بهدف تحسين نتائج العمليات والأعمال. تأسست شركة "إزري" في العام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية وتنتشر برمجياتها في أكثر من 350 ألف مؤسسة على الصعيد العالمي وفي أكثر من 200 ألف مؤسسة في الأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، بما في ذلك شركات مُدرجة على قائمة "فورتشن 500" ووكالات حكومية ومنظمات غير ربحية وجامعات. وتمتلك "إزري" مكاتب إقليمية، وموزعين دوليين، وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة عبر ست قارات. وعلى ضوء التزامها الرائد بتكنولوجيا المعلومات الجغرافية المكانية، تعمل "إزري" على تصميم أكثر الحلول تطوراً للتحول الرقمي، وإنترنت الأشياء، والتحليلات المتقدّمة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارتنا عبر الموقع الإلكتروني التالي: esri.com.

حقوق الطبع محفوظة ل "إزري" 2021©، وجميع الحقوق محفوظة. إنّ "إزري"، وشعار "إزري" العالم، و"آرك جي آي إس" و"ذا ساينس أوف وير" (علم المكان)، وموقع "إزري" الإلكتروني esri.com، ونطاق @esri.com هي علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لـ"إزري" في الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي وغيرها من الولايات القضائية. قد تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية، أو علامات خدمة، أو علامات مسجلة لأصحاب العلامات المعنيين.

يحتوي هذا البين الصحفي على وسائط متعدّدة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210624005176/en

إنَّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

جو آن بروتشنيوسكي

العلاقات العامة، "إزري"

رقم الجوّال: 2643-693-301

البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

 
الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إزري-تطلق-خريطة-الغطاء-الأرضي-العالمية-الجديدة-لعام-2020/ar