Monday, June 28, 2021

أمباريلا توسّع حافظة الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة للرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي المخصّصة للمراقبة مع مجموعتين جديدتين؛ مضاعفة الدقة حتّى 32 ميجابكسل 30 لكاميرات الصور المتعددة بدقة أربعة آلاف بكسل ومدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدّمة

 توفر المجموعتان الحديثتان "سي في 5 إس" و"سي في 52 إس" مزيجاً رائداً في الصناعة يجمع بين تشفير أربعة آلاف بكسل، وأداء الذكاء الاصطناعي المتقدّم، واستهلاك منخفض للغاية للطاقة


سانتا كلارا، كاليفورنيا -السبت 26 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "أمباريلا" المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: AMBA)، وهي شركة متخصّصة في حلول الرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتتخذ من وادي السيليكون مقراً لها عن توسيع حافظة الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة للرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي مع مجموعتي المراقبة الحديثتين "سي في 5 إس" و"سي في 52 إس". استناداً إلى بنية "سي في فلو" وتقنية المعالجة المُتقدمة 5 نانومتر، تدعم الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة الحديثة تشفير أربعة آلاف بكسل المتزامن ومعالجة الذكاء الاصطناعي المتقدّمة في تصميم واحد منخفض الطاقة، مما يوفّر أداء مدعومًا بالذكاء الاصطناعي الطرفيّ للنظام على رقاقات منخفض الطاقة الرائد في الصناعة لكلّ واط. تعدّ مجموعة "سي في 5 إس" مثاليّة لتطبيقات كاميرات المراقبة التي تتطلب مستشعرات متعدّدة لتغطية نطاق 360 درجة، على مساحة شاسعة وبعيدة المدى، على غرار المحيط الخارجيّ في المدن أو المباني الكبيرة. تمّ تصميم مجموعة "سي في 52 إس" لكاميرات المراقبة ذات المستشعر الواحد المدعومة بأداء الذكاء الاصطناعي المتقدم التي هي بحاجة إلى العرّف إلى الأفراد أو الأشياء بشكل أكثر وضوحاً في مشهد ما، بما في ذلك الوجوه وأرقام لوحات تسجيل المركبات ضمن مسافات بعيدة، مثل كاميرات حركة المرور الخاصة بأنظمة النقل الذكية.

وشرح جون لورنز، كبير محلّلي شؤون التكنولوجيا والسوق والحوسبة في "يوليه ديفلبمنت (يوليه) أنّ: "مصمّمي أنظمة المراقبة يريدون دقّة أعلى، وعدداً أكبر من القنوات، وتمتّع الذكاء الاصطناعي حتّى بإمكانيات أسرع وأوسع انتشاراً. تُعدّ أحدث الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة للرؤية المدعومة بالذكاء الاصطناعي المخصّصة للمراقبة من "أمباريلا"، "سي في 5 إس" و"سي في 52 إس"، حلولاً تنافسية تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد من قطاع الدوائر المتكاملة الخاصّة بالمراقبة والذي نتوقع أن يتجاوز 4 مليارات دولار أمريكي بحلول العام 2025، حيث سيكون ثلثها شرائح مزوّدة بقدرات الذكاء الاصطناعي." (1)

تتميّز مجموعة النظام على رقاقات منخفض الطاقة "سي في 5 إس" الجديدة بتصاميم كاميرات الصور المتعدّدة ويمكنها بشكل متزامن معالجة وتشفير أربع قنوات تصوير تصل إلى 8 ميجابكسل أو دقّة تبلغ أربعة آلاف بكسل، كلّ منها بمعدل 30 إطاراً في الثانية، مع دعم كلّ جهاز تصوير بدقة أربعة آلاف بكسل بالذكاء الاصطناعي المتقدم. تضاعف الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة دقّة التشفير وعرض النطاق الترددي للذاكرة بينما تستهلك طاقة أقل بنسبة 30٪ مقارنة بالجيل السابق من "أمباريلا".

تستهدف مجموعة النظام على رقاقات منخفض الطاقة "سي في 52 إس" الجديدة كاميرات المراقبة ذات المستشعر الواحد وتدعم دقة أربعة آلاف بكسل بمعدل 60 إطاراً في الثانية، مع توفير 4 أضعاف أداء رؤية الكمبيوتر المدعومة بتقنيّة الذكاء الاصطناعي، وضعفي أداء وحدة المعالجة المركزية، وعرض نطاق تردّدي للذاكرة أكبر بنسبة 50٪ من المجموعات السابقة. تتيح هذه الزيادة في أداء الشبكة العصبية إجراء المزيد من عمليّات معالجة الذكاء الاصطناعي على الحوسبة الطرفيّة، عوضاً عن الحوسبة السحابيّة.

قال جيروم جيجو، مدير التسويق الأوّل في "أمباريلا": "تنتقل صناعة الأمن العالمية بسرعة إلى دقة أعلى تبلغ أربعة آلاف بكسل مع زيادة قدرات خوارزمية الذكاء الاصطناعي، لتمييز الأشخاص والأشياء بشكل أفضل، بالإضافة إلى أجهزة التصوير المتعدد لمجال رؤية أوسع ومدى أبعد. تدعم المجموعتان الجديدتان من الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة لرؤية المراقبة المدعومة بالذكاء الاصطناعي "سي في 5 إس" و"سي في 52 إس" على التوالي تصاميم كاميرات الصور المتعدّدة أو تصوير أحادي بدقّة أربعة آلاف بكسل بمعدل إطار عال مع معالجة عالية الأداء مدعومة بالذكاء الاصطناعي الطرفيّ، مما يسمح بتطوير الكاميرات التي لن تساوم بعد الآن على دقة الصورة ودقة المعالجة المدعومة بالذكاء الاصطناعي."

بالإضافة إلى المراقبة والأمن، هناك العديد من تطبيقات إنترنت الأشياء الاصطناعي الأخرى التي يمكنها الاستفادة من الدقة العالية والمعالجة المتقدّمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي توفرها المجموعتان الجديدتان من النظام على رقاقات منخفض الطاقة. على سبيل المثال، يمكن للمدن الذكية الاستفادة من الأداء العالي للذكاء الاصطناعي الطرفيّ ودقّة الصورة لتحسين إدارة حركة المرور واكتشاف الحوادث والتحكم المؤتمت بالسرعة، فضلاً عن التحديد السريع لموقع المركبات المفقودة والمسروقة. كما يمكن لعمليات البيع بالتجزئة الذكية استخدام هذه الدقة والذكاء الاصطناعي المتقدم لإدارة تسويق المنتج بشكل أفضل، وتعديل توظيف فريق محاسبي الصناديق لتحقيق الإدارة التنفيذية المباشرة في الوقت الفعلي، وتعزيز تتبع المنتجات المتواجدة في المستودعات، وتوفير المزيد من المعلومات الذكيّة القابلة للتنفيذ على مستوى المتجر والشركات.

تشمل الميزات الإضافية للمجموعتين الجديدتين "سي في 5 إس" و"سي في 52 إس" ما يلي:

مجموعة قويّة لتطوير البرمجيات تم ابتكارها خصيصًا لسوق كاميرات المراقبة
أدوات "سي في فلو" المتوافقة مع كلّ مجموعات المراقبة
وحدات معالجة مركزية "دوال آرم إيه 76" بسرعة 1.6 جيجاهرتز مع ذاكرة إل3 بسعة 1 ميجابايت؛ أداء مضاعف مقارنة بالجيل السابق لإنجاز تطبيقات العملاء بشكل أسرع
مزوّد خدمة إنترنت محسّن مع نطاق ديناميكي عالٍ ممتاز، وأيزو منخفض الإضاءة، وتقنيّة تصحيح الصور، وأداء الدوران
إخفاء الخصوصية على الرقاقة لحجب جزء من المشهد الملتقط
واجهات منفذ الملحقات الإضافية السريع ويو إس بي 3.2 الجديدة التي تتيح تصميم أنظمة أمان أكثر تعقيدًا ومتعددة الرقاقات مقارنة بالجيل السابق
جهاز قوي للأمن السيبراني على الرقاقة لضمان تأمين كاميرات تعتمد على بروتوكول الإنترنت، بما في ذلك التشغيل الآمن، وتقنية كلمة المرور لمرّة واحدة (أو تي بي) و"آرم تراست زون"
مداخل فيديو متعددة، مع دعم حتّى 14 كاميرا باستخدام قنوات "إم آي بي آي" الافتراضية
واجهة "إس إل في إس – إي سي" على "سي في 5 إس" لخفض تعقيد تصميم النظام
دعم لـ"إل بي دي دي آر 4 إكس" و"إل بي دي دي آر 5"، و"إل بي دي دي آر 5 إكس دي آر إيه إم"
التوافر

من المتوقع أن تصبح مجموعتي الأنظمة على رقاقات منخفضة الطاقة "إس في 5 إس" و"سي في 52 إس" متوفّرة للاختبار في أكتوبر. لمزيد من المعلومات، تواصلوا مع "أمباريلا" على /https://www.ambarella.com/contact-us.

لمحة عن "أمباريلا"

تُستخدم منتجات "أمباريلا" في مجموعة واسعة من تطبيقات الرؤية البشرية والحاسوبية، بما في ذلك الأمن عبر الفيديو وأنظمة المساعدة المتطورة للسائق والمرآة الإلكترونية ومسجل القيادة ومراقبة السائق/المقصورة والقيادة الذاتية والتطبيقات الروبوتية. ويوفر النظام على رقاقات منخفض الطاقة من "أمباريلا" ضغطاً للفيديو عالي الدقة ومعالجة متقدمة للصور ومعالجة قوية وعميقة للشبكات العصبية لتمكين الكاميرات الذكية من استخراج البيانات القيّمة من تدفقات الفيديو عالي الدقة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambarella.com

إن جميع الأسماء التجارية وأسماء المنتجات والعلامات التجارية تخص أصحابها المعنيين. تحتفظ "أمباريلا" بالحق في تغيير عروض المنتجات والخدمات والمواصفات والأسعار في أي وقت من دون أي إشعار مسبق. أمباريلا 2021. جميع الحقوق محفوظة.

1. المصدر: تقرير عن الكاميرات والحوسبة للمراقبة والأمن. "يوليه ديفلبمنت" 2020.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20210621005178/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
الاتصالات الإعلاميّة: إريك لوسون، شركة "أمباريلا"، البريد الإلكتروني:elawson@ambarella.com

هاتف: 9572 -276 –(480)

للاتصال بعلاقات المستثمرين: لويس جيرهاردي، شركة "أمباريلا"، البريد الإلكتروني: lgerhardy@ambarella.com

هاتف: (408) 636-2310

 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أمباريلا-توسع-حافظة-الأنظمة-على-رقاقات-منخفضة-الطاقة-للرؤية-المدعومة-بالذكاء-الاصطناعي-المخصصة-للمراقبة-مع-مجموعتين-جديدتين-مضاعفة-الدقة-حتى-32-ميجابكسل-30-لكاميرات-الصور-المتعددة-بدقة-أربعة-آلاف-بكسل-ومدعومة-بتقنية-الذكاء-الاصطناعي-المتقدمة/ar