Sunday, June 27, 2021

فيزا تستحوذ على المنصة المصرفية الأوروبية المفتوحة "تينك"

لندن وسان فرانسيسكو -الجمعة 25 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) - أعلنت اليوم  شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:V)  عن توقيعها اتفاقاً نهائياً من أجل الاستحواذ على منصة "تينك" المصرفية الأوروبية المفتوحة التي تخوّل المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية والتجار بناء أدوات ومنتجات وخدمات إدارة مالية مصممة خصيصًا للمستهلكين الأوروبيين والشركات الأوروبية وفقاً لبياناتهم المالية. وسوف تدفع "فيزا" ما مجموعه 1.8 مليار يورو، بما في ذلك الحوافز النقدية والسماح بالاحتفاظ بالعاملين، للاستحواذ على منصة "تينك".   

من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة، تتيح منصة تينك لعملائها الوصول إلى البيانات المالية المجمعة واستخدام الخدمات المالية الذكية مثل المخاطر والتحقق من الحساب وبناء أدوات إدارة مالية شخصية. هذا وتربط تينك أكثر من 3400 مصرف ومؤسسة مالية، وتخدم الملايين من عملاء المصارف في مختلف أنحاء أوروبا. ستحتفظ "تينك"  بعلامتها التجارية وفريق الإدارة الحالي، وسيظل مقرها الرئيسي في ستوكهولم - السويد.

وإن هذا الجمع بين البنية التحتية المثبتة لشركة "فيزا" واستثمارها المستمر في المرونة والأمن السيبراني والحماية من الاحتيال وبين ما تقدّمه "تينك" من واجهات برمجة التطبيقات وتكنولوجيا وعلاقات مع العملاء، من المتوقع أن يسهم في تسريع اعتماد الخدمات المصرفية المفتوحة في أوروبا من خلال تأمين منصة آمنة وموثوقة للابتكار. نتيجة لذلك، بإمكان المستهلكين التحكم بشكل أفضل بتجاربهم المالية، بما في ذلك إدارة أموالهم وبياناتهم وأهدافهم المالية. بالتزامن مع ذلك، سيكون لدى الشركات الكبيرة والصغيرة مجموعة أدوات أكبر ومصممة أكثر حتى الطلب للعمل بشكل رقمي وآمن، سواء لتسوية البيانات المصرفية والحسابات أو لتأمين التمويل البديل.

قال ال كيلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيزا في بيان: "تلتزم فيزا ببذل كل ما في وسعها لتعزيز الابتكار وتمكين المستهلكين لدعم أهداف الخدمات المصرفية المفتوحة في أوروبا". "وإننا من خلال الجمع بين شبكة شبكات فيزا وإمكانيات تينك المصرفية المفتوحة، سنقدم قيمة متزايدة للمستهلكين والشركات الأوروبية  بفضل أدوات تجعل حياتهم المالية أكثر بساطة وموثوقية وأمانًا."

من جهته، قال دانيال كيلين الرئيس التنفيذي وأحد مؤسسي تينك: "على مدى السنوات العشر الماضية، عملنا بلا كلل لتحويل "تينك" إلى منصة مصرفية مفتوحة رائدة في أوروبا، ونحن في غاية الفخر بما عمل فريق "تينك" بأكمله على ابتكاره. لقد بنينا شيئًا مذهلاً ومع ذلك بالكاد بدأنا. بانضمامنا إلى فيزا ، سنكون قادرين على التحرك بشكل أسرع والوصول أبعد من أي وقت مضى. فيزا هي الشريك المثالي للمرحلة التالية في مسيرة تينك ، ونحن متحمسون للغاية لما سيقدمه ذلك لموظفينا وعملائنا ولمستقبل الخدمات المالية ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Tink.

من جهتها، قالت شارلوت هوغ، الرئيسة التنفيذية لشركة "فيزا " أوروبا:"هذا الاستحواذ هو علامة على التزامنا تجاه أوروبا. لقد وجدنا في " تينك" شريكاً قوياً، يمكننا معه تسريع الابتكار في الخدمات المصرفية المفتوحة لمصلحة عملائنا ومواطني المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، والاستثمار في الوقت نفسه بالوظائف التكنولوجية ذات المهارات العالية في القارة.

ينص قانون الاتحاد الأوروبي - التوجيه المنقح لخدمات الدفع (PSD2) – على انه على المصارف تمكين الوصول إلى مزودي الطرف الثالث المسجلين نيابة عن عملائهم وبموافقتهم. ونتيجة لذلك، فإن المبتكرين بدءًا من المؤسسات المالية وشركات التكنولوجيا المالية والمطورين ولاعبي المنصات والتجار، يستفيدون بشكل متزايد من الحلول المصرفية المفتوحة لتمكين المستهلكين من خلال المزيد من الخيارات في كيفية ومكان مشاركة بياناتهم المالية وان تينك و احدة من أكثر من 440 مزوِّداً للخدمات المصرفية المفتوحة في جميع أنحاء أوروبا.

تخضع هذه الصفقة للموافقات التنظيمية وغيرها من الشروط وستقوم شركة "فيزا" بتمويل الصفقة من من السيولة النقدية المتوافرة ولن يكون لذلك أي تأثير على برنامج إعادة شراء الأسهم المعلن مسبقاً أو سياسة توزيع الأرباح.

لمحة عن شركة "فيزا"

تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية. وتتمثّل مهمّتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكارًا، وموثوقيةً وأمنًا – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا- وهي شبكة "فيزا نت"- مدفوعات آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزًا للنمو السريع للتجارة الرقميّة عبر أيّ جهاز للجميع في كلّ مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري إلى العالم الرقمي، تقوم "فيزا" بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: لمحة عن "فيزا"، وموقع visa.com/blog، وحساب @VisaNews.

 

لمحة عن "تينك"

تينك عبارة عن منصة مصرفية مفتوحة رائدة في أوروبا تمكن المصارف وشركات التكنولوجيا المالية والشركات الناشئة من تطوير خدمات مالية تعتمد على البيانات. من خلال واجهة برمجة تطبيقات واحدة، تتيح "تينك" للعملاء الوصول إلى البيانات المالية المجمعة وتسديد المدفوعات ؟؟؟ المعاملات والتحقق من ملكية الحساب وإنشاء أدوات إدارة مالية شخصية. تربط تينك بين أكثر من 3400 مصرف يخدم أكثر من 250 مليون عميل مصرفي في كافة أنحاء أوروبا. تأسست في العام 2012 في ستوكهولم، وهي تضم 400 موظف يخدمون أكثر من 300 مصرف وشركة تكنولوجيا مالية في 18 سوقًا أوروبية، من مكاتب في 13 دولة. نحن نقود عالم التمويل الجديد. لمزيد من المعلومات، يمكن زيارة tink.com.

بيانات تطلعيّة

يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعيّة" بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الأمريكي الخاص بالأوراق الماليّة للعام 1995. ويمكن تحديد البيانات التطلعية باستخدام كلمات مثل: "سوف"، "من المتوقع" وغيرها من التعابير المشابهة. بعض الأمثلة عن البيانات التطلعية تتضمن على سبيل المثال لا الحصر البيانات التي ندلي بها في ما يتعلق بتوقيت وإمكانية الإغلاق  ونجاح تينك المستقبلي وتأثير الاستحواذ على نمو فيزا والمزايا الأخرى لشركة فيزا والمطورين والمؤسسات المالية والمستهلكين.

إن البيانات التطلعية بحكم طبيعتها (1) تتحدث حصراً عن تاريخ هذا الإعلان ؛ (2) ليست بيانات عن وقائع تاريخية أو ضمانات لأداء مستقبلي؛ و (3) هي معرضة لمخاطر أو شكوك أو افتراضات أو تغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها أو تحديدها. لذلك، قد تختلف النتائج الفعلية ماديًا عن بيانات فيزا التطلعية بسبب مجموعة من العوامل، بما في ذلك توقيت الموافقات التنظيمية اللازمة والتحولات في المشهد التنظيمي والتنافسي، وحوادث الأمن السيبراني  ووتيرة التكامل ونجاحه وغيرها من العوامل، بما في ذلك تلك الواردة في تقريرنا السنوي في النموذج 10-K للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2020 ، وإيداعاتنا الأخرى لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وجب التحذير بعدم الاعتماد غير المبرر على هذه البيانات التطلعية. وباستثناء ما يقتضيه القانون، نحن لا نلتزم بتحديث أو مراجعة البيانات التطلعية، سواءً كنتيجةٍ لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

 https://www.businesswire.com/news/home/20210623006027/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "فيزا"
جنيفر سكاردينو
Europeanmedia@visa.com

"تينك"
ماتياس ليندكويست
press@tink.com
+46 8 509 08 999

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/فيزا-تستحوذ-على-المنصة-المصرفية-الأوروبية-المفتوحة-تينكnbspnbspnbsp/ar A