Monday, June 28, 2021

لوسيدا ميديكال المنبثقة عن جامعة كامبريدج تنضم إلى برنامج مسرّع الأعمال إديسون (Edison™ Accelerator Programme) المطوّر من قبل جي إي للرعاية الصحية (GE Healthcare)

كامبريدج، انجلترا -الجمعة 25 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم شركة "لوسيدا ميديكال"، الشركة الناشئة التي تتخذ من كامبريدج بانجلترا مقراً لها، عن انضمامها إلى
مسرّع "إديسون" للأعمال (Edison Accelerator)، وهو برنامج من تصميم شركة "جي إي للرعاية الصحية" (GE Healthcare) بالتعاون مع مؤسسة الابتكار "وايرا – المملكة المتحدة" (Wayra UK)، في خطوة تهدف إلى دعم شركات المرحلة المبكّرة والشركات المتقدّمة في مجال التكنولوجيا التي تعمل على تطوير تطبيقات قائمة على الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية.

تمثّل المشاركة في برنامج مسرّع "إديسون" للأعمال خطوة هامة إلى الأمام لشركة "لوسيدا ميديكال" نحو تحقيق هدفها المتمثّل في إحداث تغييرات جذرية في قطاع تشخيص السرطان باستخدام التكنولوجيا التي تتمكن من تحديد سرطان البروستاتا بدقة فائقة من خلال تحليل صور التصوير بالرنين المغناطيسي. من شأن هذا التطور أن يساعد أخصائيي الأشعة على توفير الوقت، والسماح بالتالي إلى المرضى بالحصول على أفضل تشخيص ورعاية ممكنة.

تشير الاحصائيات إلى أن سرطان البروستاتا هو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعاً لدى الرجال في كلّ من أوروبا، وأفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، إذ يتم تسجيل 1.4 مليون إصابة جديدة بالمرض وأكثر من 375 ألف حالة وفاة سنوياً حول العالم. بالتالي، يمكن للتشخيص المبكّر وسبل التشخيص الأفضل أن يُنقذ الأرواح.

يساهم برنامج مسرّع "إديسون" للأعمال (Edison Accelerator) بتوفير بيئة تعاونية حاضنة لكلّ من الشركات الناشئة ومراكز الأبحاث والمستشفيات والعيادات والأطباء والمؤسسات الكبرى في جميع أنحاء منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وهو يهدف إلى رعاية الابتكار المفتوح والتحوّل الرقمي في مجال الرعاية الصحية.

وقد تمّت دعوة "لوسيدا ميديكال" للانضمام إلى برنامج مسرّع "إديسون" للأعمال (Edison Accelerator programme) بفضل عملها الرائد في مجال تشخيص واكتشاف سرطان البروستاتا، وبفضل فريق التطوير الاستثنائي بقيادة البروفسور إفيس سالا والدكتور أنتوني ريكس، وكلاهما يتمتع بمهارة عالية في مجال الذكاء الاصطناعي أو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الطبية.

وبانضمامها إلى برنامج مسرّع "إديسون" للأعمال (Edison Accelerator programme)، ستتمكن "لوسيدا ميديكال" من:

  • تلقي الإرشاد والتوجيه بشأن تحديد المشاكل والتحقق منها، والترخيص التجاري والسريري، والنشر
  • المشاركة في البرامج التجريبية بين الشركات الناشئة والشركاء في مجال الرعاية الصحية
  • الحصول على الدعم في مجال اكتشاف العملاء ولتحقق من فعالية المنتج
  • الحصول على الدعم في مجلب تكييف الحلول ودمجها وإطلاقها عبر منظومة سوق "إديسون"
  • الوصول إلى القوة التجارية العالمية لشركة "جي إي للرعاية الصحية" (GE Healthcare) وعملائها في مجموعة متنوعة من الأسواق
  • تلقي الدعم للدراسات السريرية والإعداد التنظيمي في المناطق الجغرافية المستهدفة  

وقالت كاثرين إسترامبيس، الرئيسة والرئيسة التنفيذية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة "جي إي للرعاية الصحية" (GE Healthcare) في هذا السياق: "يتمثّل مستقبل الابتكار في العمل ضمن مجموعات منفصلة والتعاون في أنحاء منظومة الرعاية الصحية، بين كلّ من الشركات الناشئة، ومراكز الأبحاث والمستشفيات والأطباء. يساهم برنامج مسرّع "إديسون" للأعمال (Edison Accelerator) بالجمع ما بين مزوّدي التكنولوجيا الرائدين والمطوّرين والمؤسسات الأكاديمية ضمن منظومة موحّدة ومتصلة، لخلق تأثير حقيقي، يتخطى العائدات النهائية المتوخاة إلى تحقيق نتائج أفضل للمرضى."

من جانبه، قال الدكتور أنتوني ريكس، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة "لوسيدا ميديكال": "يمثّل اختيار ’لوسيدا ميديكال‘ للمشاركة في برنامج مسرّع ’إديسون‘ للأعمال (Edison Accelerator) المرموق دليلاً على الثقة بكلّ من التكنولوجيا وفريق العمل خاصتنا. ويأتي هذا التطور في أعقاب حصول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحليل البروستاتا على علامة ’سي إي‘ للجودة الأوروبية. وسيساعدنا دعم ’جي إي للرعاية الصحية‘ (GE Healthcare) ومؤسسة ’وايرا – المملكة المتحدة‘ (Wayra UK)، بمواصلة تطوير تقنيتنا والوصول إلى عملاء جدد وأسواق جديدة."

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال البروفسور إفيس سالا، كبير المسؤولين الطبيين والمؤسس المشارك لـ"لوسيدا ميديكال"، واستاذ تصوير الأورام بجامعة "كامبريدج": "نحن سعداء للغاية لقدرتنا على دعم أخصائيي الأشعة في جهودهم للكشف عن السرطان بدقة وفي وقت مبكّر. وسيساعدنا برنامج مسرّع ’إديسون‘ للأعمال (Edison Accelerator) الآن على استخدام تقنيتنا في المجال السريري."

تجدر الإشارة إلى أن "إكس تي إكس فنتشرز" (XTX Ventures)، وهي الذراع الاستثماري لشركة "إكس تي إكس ماركتس" (XTX Markets)، زوّدت "لوسيدا ميديكال" برأس مال استثماري أولي من مجموعة من المستثمرين في مارس من عام 2021.

لمحة عن "لوسيدا ميديكال"

تقوم "لوسيدا ميديكال" بتطوير أنظمة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأطباء على اكتشاف وتشخيص السرطان باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي. كما تساهم تقنية "لوسيدا ميديكال" في مساعدة أخصائيي الأشعة على إيجاد السرطان بمزيد من الدقة، وبالتالي إلى التشخيص المبكّر، ما يقضي على الحاجة إلى إجراء الخزعات غير الضرورية. تمّ تأسيس "لوسيدا ميديكال" على يد كلّ من الدكتور أنتوني ريكس، وهو خبير في مجال الأجهزة الطبية، والتعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي، والبروفسور إفيس سالا، استاذ تصوير الأورام بجامعة "كامبريدج" ومستشفى "أدينبروك". وقد حصلت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحليل البروستاتا، وهي أول منتجات الشركة، على علامة الجودة الأوروبية "سي إي"، وهي متاحة في بعض البدول المحددة. تجدر الإشارة إلى أن هذه البرمجية غير متاحة للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية.  

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"  (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210625005007/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.                  


Contacts

ماركوس كلارك

"لوسيدا ميديكال"

البريد الالكتروني: enquiries@lucidamedical.com

الموقع الالكتروني: www.lucidamedical.com

أو

مات بالدوين

"كوست للاتصالات"

هاتف: 02038057752

07930439739

البريد الالكتروني: matt@coastcommunications.co.uk


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/لوسيدا-ميديكال-المنبثقة-عن-جامعة-كامبريدج-تنضم-إلى-برنامج-مسرع-الأعمال-إديسون-edisontrade-accelerator-programme-المطور-من-قبل-جي-إي-للرعاية-الصحية-ge-healthcarenbspnbsp/ar