Sunday, June 27, 2021

مافينير وموبايل إدج إكس تعملان على تمكين اتصالات عالمية على الحافة بالتعاون مع شركة دويتشه تيليكوم

 • عمليات النشر الديناميكي القائمة على السحابة لشبكة الجيل الخامس الأساسية مدعومةً باحتياجات التطبيقات الناشئة التي تشمل الشبكات الخاصة للجيل الرابع والخامس


ريتشاردسون، تكساس، وسان خوسيه، كاليفورنيا-الجمعة 25 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): قامت شركة "مافينير"، بالتعاون مع "موبايل إدج إكس" و"دويتشه تيليكوم"، بعرض التصميم المرجعي لنشر خاصية اختيار حركة بيانات المستخدم لشبكات الجيل الخامس (5 جي) الناشئة في السحابة والتحقق من فعاليتها لدعم تطبيقات الحوسبة الطرفيّة ذات الوصول المتعدد "إم إي سي"، المصممة خصيصاً لكل حالة استخدام تحتاج إلى التقارب والأداء. ويُعتبر التصميم المرجعي ناشئاً في السحابة بالكامل، مجرداً من بنية السحابة الأساسية وبائع البنية التحتية والمالك المشغّل.


 


وقال أليكس تشوي، نائب الرئيس الأول لشؤون الاستراتيجية والابتكار التكنولوجي في شركة "دويتشه تيليكوم": "نحن متحمسون للتعاون مع شركة ’مافينير‘ و’موبايل إدج إكس‘ لعرض النشر الديناميكي لخاصية اختيار حركة بيانات المستخدمين لشبكات الجيل الخامس (5 جي) الناشئة في السحابة حيثما دعت الحاجة. ويمكن تشغيل خاصية اختيار حركة بيانات المستخدم ضمن الشبكة المملوكة من قبل المشغّل، أو ضمن الشبكات الخاصة من الجيل الرابع أو الخامس، أو ضمن شبكة التجوال، أو في السحابة العامة. إن القدرة على تنظيم حركة البيانات بشكل ديناميكي وسلس عبر بصمتنا الخاصة والبصمة الخاصة بالآخرين تتيح إمكانية تقديم حلول اتصال جديدة للعملاء".


 


وتعد خاصية اختيار حركة بيانات المستخدم القائمة على الخدمة والناشئة في السحابة أساسية في التصميم المرجعي. ومنذ طرح حزم البيانات الجوالة في شبكات الجيل الثالث، تمت إعادة توجيه جميع حركة البيانات، بغض النظر عن مصدرها ووجهتها والتطبيق المستدعي، إلى عدد محدود من نقاط الربط الثابتة (بوابة الحزمة) ضمن شبكات الجوال. ويعد هذا الأمر غير فعال وغير منتج وعرضة لمواجهة العقبات بشكل متزايد. تتيح معايير شبكات الجيل الخامس الأساسية وضعاً ديناميكياً لنقطة الربط ("يو بيه إف") وذلك استناداً إلى احتياجات التطبيق والشبكة. إنّ الجمع بين حل الحزمة الأساسية المتقاربة من "مافينير" القائم على شبكات الجيل الرابع والخامس والناشئ في السحابة والمنتشر على نطاق واسع، ومنصة "موبايل إدج إكس إدج-كلاود" يتيح وجود خاصية اختيار حركة بيانات المستخدم على سحابات مختلفة لبائعين مختلفين بملكية مختلفة. يتم الحفاظ على تحكم مزود الخدمة والأمن والخصوصية من قبل المالك المشغّل الخاص بالعميل في جميع الأوقات، حتى أثناء التجوال. وتساعد هذه البنية في التموضع الأمثل للخوادم الخلفية في التطبيق، ما يتيح تجربة مستخدم عالية الجودة وفعالية متزايدة للشبكة، من خلال تقليل المسافة التي تحتاج البيانات لقطعها إلى أقصى حد قبل معالجتها.


 


تصميم مرجعي تم التحقق من فعاليته


 


للتحقق من فعالية هذه التجربة، تم تشغيل شبكات الجيل الخامس الأساسية من "مافينير" في شبكة "دويتشه تيليكوم". ونُشرت شبكتان من الشبكات السحابية المستقلة عن البائعين المتواجدة في ألمانيا، كمواضع صالحة لخاصية اختيار حركة بيانات المستخدم في توجيه شبكات الجيل الخامس الأساسية. على سبيل المثال، يتم تشغيل تطبيق فيديو على هاتف يعمل بتقنية الجيل الخامس ومتصل بشبكة الجيل الخامس التابعة لشركة "دويتشه تيليكوم" في برلين. يتم إرسال الطلب إلى شبكات الجيل الخامس الأساسية التي تحدد موضع خاصية اختيار حركة بيانات المستخدم في السحابة الصغيرة في برلين. يبدأ توجيه البيانات. يتم تمرير طلب الفيديو إلى ذاكرة التخزين المحلية للفيديو المتموضعة في الحافة المحلية، ثم تبدأ عملية التوصيل. تم تقديم الطلب نفسه في هانوفر. يتم عندها إنشاء حركة البيانات في سحابة هانوفر الصغيرة، وتُلبى الطلبات المحلية هناك. تتحكم منصة "إدج كلاود 3.0" من "موبايل إدج إكس" ديناميكياً  بالموضع الآمن وإدارة دورة الحياة وتوجيه حركة الفيديو  لخاصية حركة بيانات المستخدم القائمة على الحافة وتطبيق الفيديو.


                                                                               


ومن جانبه، صرّح بيجوي بانكاجاكشان، الرئيس التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في "مافينير": "يعد هذا الأمر إنجازاً ناجحاً لتوجيه حركة شبكة الجيل الخامس الأساسية الناشئة في السحابة، ما يمنح شركة ’دويتشه تيليكوم‘ حرية توفير نقطة اتصال داخلي/انتشار محلي من أي موقع في العالم، وعلى أي سحابة". وأضاف: "إن التصميم الناشىء في السحابة لوظائف شبكة الجيل الخامس المدمجة مع أدوات التنسيق يجعل من الممكن تحقيق مستوى جديد من المرونة في وضع وظائف الشبكة. تعد الأتمتة والسرعة والمرونة جوهر هذا المشروع".


 


ومن جانبه، قال سوناي تريباثي، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الهندسة والمنتجات، في "موبايل إدج إكس": "تتيح منصة ’إدج كلاود‘ من ’موبايل إدج إكس‘ لعملائنا من المشغلين إدارة وتخصيص خاصية اختيار حركة بيانات المستخدم ديناميكياً على امتداد البنية التحتية السحابية الخاصة بهم بشكل مستقل عن البائعين، في شبكات الجوال الشريكة أثناء التجوال، وفي الشبكات الخاصة للجيل الرابع والخامس، وفي السحابات العامة، كل ذلك من خلال لوحة معلومات واحدة في عملية واحدة آمنة وموثوقة". وأضاف: "تغير عملية اختيار حركة بيانات المستخدم الناشئة في السحابة أنماط حركة البيانات في شبكات مشغلي الجوال، ما يجعل مشغل الاتصالات أكبر عميل لعرض السحابة الطرفية الخاصة به، وهو أمر يعد ضرورياً ليصبح رائداً حقيقياً في السحابة". وختم قائلاً: "نحن متحمسون للغاية لأن شركة ’دويتشه تيليكوم‘ بادرت إلى تولي زمام القيادة".


 


لمحة عن "مافينير":


 


تعمل "مافينير" على وضع الأُسس الكفيلة ببناء مستقبل الشبكات ودعم التكنولوجيا المتقدمة من خلال التركيز على تحقيق رؤيتها المتمثّلة في تطوير شبكة مؤتمتة واحدة قائمة على البرمجيات وتعمل على أي سحابة. وبصفتها المزود الوحيد لبرمجيات الشبكة السحابية المتكاملة في القطاع، تركز "مافينير" على تحويل الطريقة التي يتصل بها العالم، وتسريع تحول الشبكات البرمجية لأكثر من 250 من مزودي خدمات الاتصالات في أكثر من 120 دولة، الذين يقدمون خدماتهم إلى أكثر من 50 في المائة من المشتركين في العالم. www.mavenir.com


 


لمحة عن "موبايل إدج إكس"


 


تعمل "موبايل إدج إكس" مع مشغلي شبكات الجوال حول العالم لتوفير تحكم كامل بعمليات النشر الطرفية المتعددة السحابة. توفر منصة "موبايل إدج إكس إدج-كلاود" واجهة مشتركة لإدارة أعباء عمل التطبيقات من أي موقع حول العالم، مجردةً من البنية التحتية الأساسية، للحفاظ على التحكم بالبيانات والخصوصية والأمن. كما أنها توفر حزمة أدوات تطوير البرمجيّات الناشئة في الأجهزة، ومحركات مطابقة للمشغل ومطوري تطبيقات الأطراف الثالثة لتعزيز أداء وفعالية التطبيقات الناشئة عند الحافة. وأثبتت منصة "موبايل إدج إكس إدج-كلاود" فعاليتها في السوق اليوم من خلال الاختبارات وعمليات إثبات المفهوم والنشر التي تشمل أكثر من 20 مشغلاً عالمياً ومجموعة من مطوري تطبيقات الجيل التالي.


 


تعد "موبايل إدج إكس" شركة حوسبة طرفية أسستها شركة "دويتشه تيليكوم إيه جي". وتتخذ من سان خوسيه في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها. https://mobiledgex.com.


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210622005056/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 


Contacts

جهات الاتصال في "مافينير"


ماريفون تاب


"مافينير"


البريد الإلكتروني: PR@mavenir.com


أو


لورين جيرتين


"ماتر ناو"


البريد الإلكتروني: mavenir@matternow.com


أو


كيفن تايلور


"جلوبال ريزالتس" للعلاقات العامة


البريد الإلكتروني: mavenir@globalresultspr.com


 


جهات الاتصال في قسم العلاقات العامة في "موبايل إدج إكس":


براين بوملي


"بي إل بي كوميونيكايشنز" لصالح "موبايل إدج إكس"


البريد الإلكتروني: brianb@blbcomm.com


 


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مافينير-وموبايل-إدج-إكس-تعملان-على-تمكين-اتصالات-عالمية-على-الحافة-بالتعاون-مع-شركة-دويتشه-تيليكوم/ar