Tuesday, June 29, 2021

مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تعلن عن انعقاد الدورة الخامسة من المبادرة في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر 2021

  تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية"


الرياض، المملكة العربية السعودية-الاثنين 28 يونيو 2021 [ ايتوس واير ]


"مع النهضة التي تشهدها قطاعات عدة حالياً، هناك تساؤل يطرح نفسه بشأن نوعية الاستثمارات التي بمقدورها تحقيق المنافع الكبرى لصالح الإنسانية؟". سوف تكون أطروحات وتساؤلات من هذا القبيل المحور الرئيسي لمناقشات الدورة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار، التي من المقرر انعقادها في العاصمة الرياض في الفترة ما بين 26 و28 أكتوبر 2021، تحت شعار "الاستثمار في الإنسانية". ويجمع الحدث السنوي، الذي تنظمه مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، القادة والخبراء والمستثمرين والمبتكرين وأبرز الشخصيات الإعلامية من جميع انحاء العالم، في منتدى يستكشف الحلول الرائدة التي تتصدى للتحديات المجتمعية وتعمل على تشجيع الجهود الرامية إلى تحقيقها.


وعبر ما قدمته في الأعوام الماضية، أصبحت المبادرة في زمن قصير منصة عالمية فعالة في تعزيز التعاون والتآزر الدولي لأجل إحداث التأثير المنشود في مستقبل الإنسانية.


وتعليقاً على انعقاد المبادرة، يقول معالي الأستاذ ياسر بن عثمان الرميان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ومحافظ صندوق الاستثمارات العامة: "تعتبر نجاحات مبادرة مستقبل الاستثمار حتى اليوم توثيقاً وتأكيداً على حرص مؤسسات القطاعين العام والخاص على النهوض بدور فاعل في التصدي للقضايا التي تواجه المجتمع العالمي. ومن خلال الاستفادة من الفرص الاقتصادية الهائلة خلال حقبة ما بعد اندثار فيروس كوفيد-19، نعمل أيضًا على تسريع تنفيذ التغييرات اللازمة لضمان مستقبل أكثر إنصافاً وأعمّ ازدهاراً للجميع".


ومن جانبه، يقول ريتشارد أتياس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار: "اليوم صار العالم أكثر إدراكاً لضرورة التغيير المستدام، ومن هنا يبحث المستثمرون والقادة عن سبل المساهمة الإيجابية في مجالات من شأنها أن تحقق القيمة وتحدث التأثير لصالح البشر. إننا نشهد عصر نهضة جديد للاقتصاد العالمي، وهي الحقيقية التي أبرزناها خلال فعاليات الدورة الرابعة من المبادرة في يناير الماضي، وبناء على ذلك، ستكون النسخة الخامسة من المبادرة دعوة جادة للعمل".


جدير بالذكر، أن النسخة السابقة من المبادرة قد انعقدت افتراضياً في يناير من العام 2021، عبر عدة مراكز عالمية، وشهدت مشاركة 200 متحدث و15 ألف متابع من نحو 130 دولة مختلفة، وواكبتها فعاليات انعقدت بالحضور الفعلي لكوكبة من القيادات الحكومية والشخصيات البارزة من مختلف القطاعات والصناعات، وذلك بمقر المبادرة في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية.


لمحة عن مبادرة مستقبل الاستثمار


تُعد مبادرة مستقبل الاستثمار منصة دولية رائدة في مجال الاستثمار وملتقى سنوي يجمع المستثمرين والمبتكرين والقادة من جميع انحاء العالم الذين يتمتعون بالقدرة على تشكيل مستقبل الاستثمار العالمي. وتهدف المبادرة إلى استغلال الفرص الاستثمارية لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتمكين الابتكار وتفعيل التقنيات المتقدمة، بالإضافة إلى استكشاف التحديات العالمية والتصدي لها.


والمبادرة هي الحدث الرئيسي الذي ترعاه مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار؛ المؤسسة غير الربحية والتي تعزز جهود التعاون الدولي والتآزر لتحقيق مستقبل أفضل عبر جهود البحث والابتكار وتبادل الأفكار والاستثمار في الحلول المستدامة التي من شأنها تحقيق تأثير ايجابي لصالح الإنسانية.


www.futureinvestmentinitiative.com


لمحة عن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار


مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار نموذج لجيل جديد من المؤسسات العالمية غير الربحية ، ومن خلال نهج عالمي، موضوعي، ومستقل، نرعى ألمع العقول من جميع أنحاء العالم ونعمل على أن تجد أفكارها الجادة طريقها إلى التنفيذ والتطور لتصبح حلولا واقعية تحدث تأثيراً إيجابياً ومستداماً لصالح الانسانية. وفي سبيل الاستعداد للمستقبل، نركز جهودنا في أربعة مجالات أساسية: الرعاية الصحية، الاستدامة، الذكاء الاصطناعي، وعلوم الروبوت.


ونسعى لاتخاذ خطوات ملموسة وحشد صناع القرار من شتى أنحاء العالم، وجمع الجهود الشابة مع إيجاد الموارد المالية اللازمة لإحداث التغيير والتأثير المنشود. وترتكز استراتيجيتنا على ركائز ثلاث: التفكير، التبادل والفعل. ومن خلال شراكاتنا مع المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث الرائدة وقادة الفكر حول العالم، نلتزم بالاستثمار في الأفكار المبتكرة التي من شأنها الارتقاء بشكل ملموس بحياة البشر حول العالم.


 ندعوكم للانضمام لنا من أجل التعاون في الابتكار ولتحقيق التأثير الإيجابي المنشود لصالح الإنسانية.  


www.fii-institute.org


Contacts

لمزيد من المعلومات:


ريم آل سعود


هاتف: 0001 0001 5 966+ | reem.alsaud@fii-institute.org


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-مبادرة-مستقبل-الاستثمار-تعلن-عن-انعقاد-الدورة-الخامسة-من-المبادرة-في-الفترة-من-26-إلى-28-أكتوبر-2021/ar