Sunday, April 25, 2021

أومني سي تي تطرح منتجها تحويل المخلّفات إلى هيدروجين الأول من نوعه في السوق لمكافحة التغير المناخي

 تضخ مؤسسة "لارسن آند لام كلايمت إنيشييتف" مبلغ 35 مليون دولار لشراء مصنع متطور يقع في كاليفورنيا



أوتاوا، أونتاريو-الجمعة 23 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "أومني كونفيرجن تكنولوجيز" ("أومني سي تي") عن عملية البيع الأولى لمنتجها غير المسبوق لتحويل المخلّفات إلى هيدروجين. لهذه الغاية، خصصت مؤسسة "لارسن آند لام كلايمت إنيشييتف"، وهي مؤسسة مدعومة من فاعلَي الخير كريس لارسن ولينا لام، مبلغ 35 مليون دولار لطرح هذه التكنولوجيا الرائدة حيّز الإنتاج بهدف مكافحة التغير المناخي. سيستخدم أول مصنع إنتاج تجاري من "أومني سي تي" المخلفات البلدية الصلبة غير المفرزة وغير القابلة لإعادة التدوير، والتي يتم التخلص منها حاليًا في المطامر، لإنتاج الهيدروكربون السلبي في كاليفورنيا.

تعدّ التقنيات الجديدة ضرورية لمكافحة التغير المناخي. وفي حين كان انتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية منخفضة التكلفة يشكّل حلماً لنا قبل عقد من الزمن فقط، فإن تأثيرها اليوم بعيد المدى. وستعمل مؤسسة "لارسن آند لام كلايمت إنيشييتف" على تسريع وتيرة تبني تكنولوجيا "أومني سي تي" عالمياً.

وفي هذا السياق، قال كريس لارسن، المؤسس المشارك لمؤسسة "لارسن آند لام كلايمت إنيشييتف" و"ريبل": "يُعتبر وقود ثاني أكسيد الكربون ذات الانبعاثات المنخفضة أو المعدومة أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق اقتصاد خال من الكربون. ابتكرت ’أومني سي تي‘ منتجًا فريدًا من نوعه يمكن أن يكون له أثر عالمي وفوري. لهذا السبب نحن متحمسون للعمل مع فريقها لطرح هذه التكنولوجيا في السوق في كاليفورنيا باعتباره أول مشروع لنا من مؤسسة ’لارسن آند لام كلايمت إنيشييتف‘".

ومن جهته، قال رود برايدن، الرئيس التنفيذي لشركة "أومني سي تي": "بالتزامن مع تزايد الاهتمام العالمي بالهيدروجين والوقود الحيوي والاجراءات الطارئة الواجب اتخاذها فيما يتعلق بأزمة التغير المناخي، يعدّ الوقت ملائماً الآن لإطلاق منتجنا لمكافحة هذه الأزمة. لقد أمضينا 15 عامًا وأنفقنا 400 مليون دولار لإتقان هذه التكنولوجيا." وأضاف: "يسعدنا العمل مع مؤسسة ’لارسن آند لام كلايمت إنيشييتف‘ التي لا تكتفي بفهم رؤيتنا للمستقبل فحسب، بل مشاركتها أيضاً."

وفي معرض تعليقه، قال البروفيسور دانييل كامين، رئيس مجموعة الطاقة والموارد في جامعة كاليفورنيا، في بيركلي، إن الوقود الخالي من الكربون يعد جزءاً بالغ الأهمية من النضال نحو اقتصاد نظيف. وفي حين أنّ كاليفورنيا تتطلع إلى بناء اقتصاد نابض بالحياة خالٍ من الكربون، فإن تقنية "أومني" تعد إضافة جذابة من شأنها توفير الحلول للكثير من المشكلات في الوقت نفسه.

يتميّز منتج "أومني 200 جي بيه آر إس" (OMNI200™ GPRS™) لتحويل المخلّفات إلى هيدروجين من خلال عملية تغويز البلازما بقدرته على إنتاج نحو 5000 طن من الهيدروكربون السلبي سنوياً انطلاقاً من 200 طن يوميًا من المخلفات غير المفرزة وغير القابلة لإعادة التدوير. يتم إنتاج الهيدروجين في المدينة حيث هناك حاجة كبيرة إليه ويتم نقل القمامة من المطامر إلى "أومني سي تي" والتخلص منها بدون انبعاثات هوائية، من دون ترك أي شيء ينبغي التخلص منه. تُستخدم الطاقة المنبعثة من القمامة بديلاً عن الكهرباء اللازمة لصنع الهيدروجين الأخضر. يمكن أن يساهم الهيدروجين الدائري المنتج في تشغيل حوالى 550 حافلة مدينة تعمل بالهيدروجين بتكلفة أقل من التكلفة الحالية عند استخدام البنزين أو الديزل.

تم تمويل صفقة الشراء وتوقيعها في 21 أبريل 2021، بهدف إطلاق عملية الإنتاج في كاليفورنيا لتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى هيدروجين بحلول أواخر العام 2023.

لمحة عن "أومني سي تي"

تعدّ "أومني سي تي" شركة تتخذ من أوتاوا في كندا مقراً لها، قامت بتطوير تكنولوجيا خاصة من خلال تصميم وبناء واختبار وتشغيل مصنع تجريبي تجاري كامل بين عامي 2007 و2014. تتولى العملية العملية الحاصلة على براءة اختراع تحويل أي مادة صلبة نشطة إلى غاز مكرّر أو ما يُعرف بـ"أومني سينجاز" لإنتاج الهيدروجين الأخضر النظيف أو الوقود الحيوي أو الغاز الطبيعي الاصطناعي أو المواد الكيميائية أو الطاقة الكهربائية للاقتصاد الدائري.

توفر تكنولوجيا "أومني 200 جي بيه آر إس" (OMNI200™ GPRS™) القوية والفعالة من "أومني سي تي" حلاً فريدًا لتحقيق الأهداف المتمثلة في إزالة الكربون.

لمحة عن نظام التغوير باستخدام البلازما "أومني 200 جي بيه آر إس" (OMNI200™ GPRS™)

تعد وحدة نظام التغوير باستخدام البلازما "أومني 200 جي بيه آر إس" (OMNI200™ GPRS™) مثبتة على نطاق صناعي. وهي عبارة عن نظام متكامل شامل، يتم تسليمه إلى الموقع على شكل وحدات كبيرة، بدلاً من تجميعه بالكامل في الموقع. يعمل هذا النظام على تلقي مجموعة ومزيجًا متنوعين من المخلّفات النشطة، بمعدل 200 طن يوميًا (67،000 طن سنويًا)، وتحويلها إلى غاز اصطناعي مكرر ونظيف ومتماسك، يتميّز بقيمة ومكونات حرارية يمكن التنبؤ بهما. يمكن تخصيص نسبة الهيدروكربون للتطبيق النهائي. كما يمكن دمج وحدات متعددة بسهولة لاستخدامها في المصانع الكبيرة.

لمحة عن الغاز المكرّر "أومني سينجاز"

يعدّ الغاز المكرّر "أومني سينجاز" الخطوة التمهيدية نحو إنتاج الهيدروجين والوقود الحيوي. تحتوي المخلفات البلدية الصلبة على أكثر من 50 في المائة من المحتوى الحيوي. ويساهم هذا المحتوى في إنتاج وقود صديق للبيئة وتجنب إرسال غاز الميثان الموجود في المخلفات إلى المطامر. ونظرًا إلى أن غاز الميثان يمتلك 25 ضعف أثر غازات الدفيئة مقارنة مع ثاني أكسيد الكربون، يمكن إنتاج هذا الوقود ببصمة كربونية سلبية. يمكن خفض الانبعاثات الكربونية أكثر من خلال التقاط وتخزين ثاني أكسيد الكربون في الغاز الاصطناعي المكرّر.

للحصول على تفاصيل إضافية حول منتج "أومني سي تي"، يرجى تحميل وصفة المنتج.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20210421006131/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "أومني كونفيرجن تكنولوجيز"

راندي بينيت

البريد الإلكتروني: RBennett@OmniCT.com  

الموقع الإلكتروني: OmniCT.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/أومني-سي-تي-تطرح-منتجهاnbsp-تحويل-المخلفات-إلى-هيدروجين-الأول-من-نوعه-في-السوق-لمكافحة-التغير-المناخي/ar