Sunday, April 25, 2021

ألجوراند تتعهد بأن تكون شركة التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘ الأكثر مراعاة للبيئة من خلال شبكة ذات بصمة كربونية سلبية الآن وفي المستقبل

الشبكة التي تتسم بالفعل بكفاءة عالية من حيث استخدام الطاقة تتعاون مع "كلايمت ترايد" من أجل تحديد معايير القطاع لاستدامة التعاملات الرقمية "بلوك تشاين"

بوسطن-السبت 24 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): تقوم اليوم "ألجوراند"، وهي الشركة الرائدة في مجال تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" والمصممة لأن تكون منصة "البلوك تشاين" الأكثر كفاءة وملاءمة للبيئة متوفرة على الإطلاق، بتعزيز ريادتها والتزامها تجاه البيئة من خلال الإعلان عن أن تقنية "بلوك تشاين" خاصتها محايدة بشكل كامل من حيث انبعاثات الكربون. وأبرمت  "ألجوراند" شراكة مع "كلايمت ترايد"، وهي شركة رائدة في مجال شفافية الكشف عن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتتبعها والتي تستخدم الحلول القائمة على التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" من أجل تحسين كفاءة جهود الاستدامة التي تبذبها الشركات الرائدة حول العالم.

لطالما كانت الاستدامة تشكل مكوناً رئيسياً في صلب أعمال شركة "ألجوراند" منذ إنشائها. وباعتبارها أوّل منصّة "بلوك تشاين" في العالم لبروتوكول أصلي من خوارزمية إثبات الحصة "بروف أوف ستيك"، تم تصميم شبكة "ألجوراند" منذ البداية لتقليل الأثر البيئي. وبما أن الإجماع لا يعتمد على مفهوم "إثبات العمل" الذي يستهلك الطاقة ويتطلب الحد الأدنى من طاقة الحوسبة أو الطاقة الكهربائية، اعتُبرت "ألجوراند" من بين الشركات الرائدة في خفض الآثار البيئية لتقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشاين". وتعتبر الطاقة المطلوبة لتشغيل عقدة ضمن الشبكة ضئيلة للغاية، ويمكن القيام بها باستخدام جهاز بسيط مثل "رازبيري بيه آي". بالمقارنة مع منصة التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" الأخرى، يؤدي إنشاء الأصول والمعاملات الرقمية عبر منصة "ألجوراند" إلى توليد انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون، بحيث تظهر التحليلات الأولية أنها أقل بمقدار 2 مليون مرة.

وقال سيلفيو ميكالي، مؤسس شركة "ألجوراند" في هذا السياق: "تشهد ’ألجوراند‘ حالياً تسارعاً في الاعتماد وتوسيع الشبكة. ومع استمرار هذه المرحلة من النمو الفائق، يبدو لنا من الحيوي للغاية أن نسعى للعمل وفق بصمة كربونية سلبية. فالنمو المستدام هو بالطبع أفضل بكثير من مجرد النمو." وأضاف: "نحن ندرك تماماً أن قياس الأثر البيئي لتقنية’بلوك تشاين‘ عالمية ولامركزية ومستخدمة على نطاق واسع يشكّل مهمة دقيقة ومعقدة. وهذا هو السبب الذي يدفعنا إلى التعاون مع ’كلايمت ترايد‘ لمواصلة ومضاعفة جهودنا في التزامنا تجاه البيئة".

هذا وتعتبر "كلايمت ترايد" الشركة الرائدة في السوق في توفير الشفافية وإمكانية التتبع لسوق الكربون من خلال حلول قائمة على التعاملات الرقمية "بلوك تشاين". و تقديم الشركة خدماتها لشركات كبيرة مثل "أيبيريا" وفنادق "ميليا" و"كابيفاي" و"تيليفونيكا" وغيرها الكثير. وتوفر "كلايمت ترايد" سوقاً يمكن للمستخدمين فيها تعويض بصمة الكربون الخاصة بهم بشكل مباشر من خلال اختيار أرصدة الكربون الأكثر ملاءمة من بين تلك المتاحة، والحصول على الشهادة الرسمية. في العام الماضي، قررت شركة "كلايمت ترايد" اختيار "ألجوراند" لتشغيل سوقها العالمي، بفضل البنية المرنة وتكاليف المعاملات المنخفضة وقابلية التوسع التي لا يمكن سوى لشركة "ألجوراند" تقديمها.

ومن جهته، أوضح رانسيسكو بينفيتو، الرئيس التنفيذي لشركة "كلايمت ترايد": "تشكل الطاقة النظيفة ومكافحة التغير المناخي من أولويات الأمم المتحدة والمنظمات العالمية والحكومات على السواء. وتتمتع شركة ’ألجوراند‘ أساساً ببصمة كربونية منخفضة للغاية، بالتالي، فإن دور المؤسسة الريادي من حيث التأكد من اعتماد الجيل التالي من التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘ يقوم على مبادئ صديقة للبيئة يعدّ مصدر إلهام لنا".

وبغية تحقيق شبكة ذات بصمة كربونية سلبية، ستقوم كلّ من "ألجوراند" و"كلايمت ترايد"" بتنفيذ فحص الاستدامة، والذي سيصادق على البصمة الكربونية لتعاملات "ألجوراند" الرسمية لكل مرحلة (كمية ثابتة من الكتل). ومن خلال عقودها الذكية المتقدمة، ستقوم "ألجوراند" بعد ذلك بتخزين كمية مكافئة من أرصدة الكربون في شكل أصول "ألجوراند" القياسية ("إيه إس إيه") ضمن مستودع احتياطي أخضر، لكي يواصل بروتوكولها العمل باستمرار وفق بصمة كربونية سلبية.

بفضل ريادتها باعتبارها تقنية صديقة للبيئة، تشهد  "ألجوراند" اعتماداً متزايداً من قبل المنظمات التي تشاركها اهتمامها بالاستدامة، بما في ذلك "كلايمت ترايد" و "بلانيت واتش" و"جلوبال كاربون هولدينج".

لمحة عن "ألجوراند"

تقوم "ألجوراند" ببناء التكنولوجيا لتفعيل مستقبل القطاع المالي ("فيوتشر فاي")، وتداخل النماذج التقليديّة واللامركزيّة في نظام موحّد يُعتبر شاملاً، وغير تلامسي، وآمن. وتأسّست "ألجوراند" من قبل الخبير في مجال التشفير سيلفيو ميكالي الحائز على جائزة "تورينغ"، وقامت الشركة بتطوير بنية تحتية لتكنولوجيا التعاملات الرقميّة "بلوك تشاين" تقدّم تشغيل بيني وقدرة على تحمّل حجم الصفقات اللازمة للماليّة اللامركزيّة، والمؤسسات المالية، والحكومات من أجل الانتقال بسلاسة إلى القطاع المالي المستقبلي "فيوتشر فاي". وتشكّل "ألجوراند" التكنولوجيا المفضلة لأكثر من 500 مؤسسة عالميّة، وهي تتيح الابتكار البسيط لمنتجات ماليّة، وبروتوكولات، وتبادل قيم من الجيل الجديد. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.algorand.com.

لمحة عن "كلايمت ترايد"

تعتبر "كلايمت ترايد" شركة إسبانية متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية يتمثل هدفها الأساسي في مساعدة الشركات على تحقيق أهداف الاستدامة الخاصة بها من خلال تعويض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتمويل مشاريع تغير المناخ. وقامت "كلايمت ترايد" مؤخراً، من خلال تحقيق الريادة في مجال تطوير سوق التعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، بإطلاق واجهة برمجة التطبيقات التي تتيح شراء منتجات وخدمات محايدة من حيث انبعاثات الكربون من عملاء الشركات المختلفة التي تدمج هذا الحل. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.climatetrade.com/

لمحة عن مؤسسة "ألجوراند"

تعتبر مؤسسة "ألجوراند" منظمة لا تستهدف الربح ولديها رؤية تتمثل في اقتصاد من دون حدود وغير احتكاكي قائم على تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" العامة واللامركزية. تتصور المؤسسة مجموعة واسعة من التطبيقات التي تستند إلى بروتوكول "ألجوراند" من خلال مجتمع جديد وأوسع من مطوري تقنيات التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" والتقنيات التقليدية. وتلتزم المؤسسة بتسهيل هذا الابتكار بطريقة مستدامة وصديقة للبيئة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://algorand.foundation

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com)) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20210422005075/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

كيلي كالاجان

شركة "ألجوراند"

رقم الهاتف: 9786601744

البريد الإلكتروني: algorand@ditto.com

  الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ألجوراند-تتعهد-بأن-تكون-شركة-التعاملات-الرقمية-rsquoبلوك-تشاينlsquo-الأكثر-مراعاة-للبيئة-من-خلال-شبكة-ذات-بصمة-كربونية-سلبية-الآن-وفي-المستقبل/ar