Wednesday, April 7, 2021

خوارزمية التعرف على الوجه من آيديميا تحصد المرتبة الأولى في أحدث اختبارات بائع تقنية التعرف إلى الوجه التي يشرف عليها المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا

  كوربفوا، فرنسا -الثلاثاء 6 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]



(بزنيس واير) – حقّقت خوارزمية التعرف إلى الوجه "1:إن" (1:N) من "آيديميا" أعلى تصنيف في تقييم دقّة المطابقة في أحدث اختبار بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT)، الذي يجريه المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST) 1.


أعلنت اليوم "آيديميا"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الهوية المعززة، أن خوارزمية التعرف على الوجه خاصتها "1:إن" (1:N) تفوّقت على ما يقرب من 75 نظاماً خاضعاً للاختبار و281 نظاماً مشاركاً لتحتلّ المرتبة الأولى في أحدث اختبار بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT)، الذي يجريه المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST).


تتولى اختبارات بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT) قياس فعالية أنظمة التعرف على الوجه للتطبيقات المدنية وتطبيقات إنفاذ القانون والأمن، وتشمل معايير الدقة والسرعة والتخزين والذاكرة. وتعدّ نتائج اختبارات بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT) المعيار الذهبي لقطاع الأمن العالمي.


وقد أثبتت نتائج اختبارات بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT) التي أجريت في 26 مارس 2021 بشكل لا يدع مجالاً للشك أن "آيديميا" تملك أفضل نظام لتحديد الهوية في السوق. وقد تمّ اعتبار أنظمة مراقبة الحدود بمثابة مثال للمقارنة، حيث حققت "آيديميا" أفضل وأعلى تصنيف في تقييم دقّة المطابقة بلغت 99.65 في المائة من أصل 1.6 مليون صورة وجه.


يتمثّل أحد أبرز وأهم جوانب تقنية التعرف الآلية على الوجه القائمة على الذكاء الاصطناعي في تعليم الخوارزميات المختلفة الخاصة بهذه التكنولوجيا أن تكون ليس دقيقة فحسب، إنما أن تكون أيضاً سريعة ومحسّنة بحيث تكون عادلة قدر الإمكان. إذ من الضروري تحقيق التوازن المناسب عند التعامل مع كميات كبيرة من صور الوجوه. وتتميز حلول التعرف على الوجه من "آيديميا" بدقتها سواء كان الوجه مغطى بقناع أو من دون قناع 2 ، فضلاً عن توفيرها أفضل نسبة مفاضلة بين خياري السرعة والدقة 3، والتكافؤ الديموغرافي 4 ، كما يمكنها أن تعالج الصور الجانبية للوجه 1.


وقد تولّت اختبارات بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT) تقييم خوارزميات "آيديميا" الأساسية التي تقوم عليها جميع أنظمتها باستخدام تقنية التعرف على الوجه، التي تلبي احتياجات التحكم في الوصول والأمن العام ومراقبة الحدود.


وفي معرض تعليقه على الأمر، قال جان كريستوف فوندور، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في شركة "آيديميا": "تدعم ’آيديميا‘ منذ البداية التطوير والاستخدام المسؤول والأخلاقي لتقنيات القياسات الحيوية. تشكّل نتائج الاختبار تأكيداً على خبرة ’آيديميا‘ طويلة الأمد في مجال البحوث حول تقنيات التعرف على الوجه القائمة على الذكاء الاصطناعي ومدى التقدّم الذي بلغته تقنيتنا. نحن نسعى بأقصى جهدنا لإثبات ريادتنا من خلال المشاركة بانتظام في اختبارات المعهد الوطني للمعايير والتكنولوجيا (NIST). ونعتبر أنه من المهم للغاية أن تتأكد الوكالات الحكومية من أن خوارزمياتنا تضاهي الخوارزميات الأخرى القائمة على أحجام كبيرة من البيانات. ويسرّنا أن تضعنا نتائجنا باستمرار في الصدارة."


لمحة عن شركة "آيديميا"


تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على السواء من أداء أنشطتهم اليوميّة المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء. وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهميّة في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهويّة المعزّزة التي تضمن السريّة والموثوقيّة وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهويّة الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهميّة بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حمايّة أمننا. نقدّم حلول الهويّة المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهويّة، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. تقدّم "آيديميا" خدماتها للعملاء في 180 دولة مع حوالي 15 ألف موظّف منتشرين حول العالم.


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.idemia.com ومتابعة حسابنا على "تويتر" عبر IDEMIAGroup@.


1 اختبارات بائع تقنية التعرف على الوجه (FRVT). خوارزمية التعرف على الوجه "1:إن" (1:N)  (nist.gov)


2 تصنيف منتدى تكنولوجيا القياسات الحيوية الذي تستضيفه وزارة الأمن الداخلي الأمريكية (DHS)، مارس 2021


3 اختبارات بائع تقنية التعرف على الوجه "1:1" (1:1) (nist.gov)، مارس 2021


4 اختبارات بائع تقنية التعرّف على الوجه الجزء الثالث: التأثير الديموغرافي (nist.gov)، ديسمبر 2019


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:


/https://www.businesswire.com/news/home/20210406005123/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

لاتصالات الصحافة


هانا سيباه


البريد الإلكتروني: idemia@havas.com


هاتف: 330663733030+