Thursday, May 27, 2021

برنامج تأشيرات الإقامة للنخبة "تايلاند إيليت ريزيدنس" يبرم شراكة عقارية من شأنها أن تستقطب المستثمرين الأجانب الراغبين في تغيير مكان إقامتهم وامتلاك العقارات في تايلاند

 لندن -الخميس 27 مايو 2021 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير) – على الرغم من استمرار تفشي وباء "كوفيد-19" خلال عام 2020، شهد برنامج تأشيرات الإقامة للنخبة المشهور والمرغوب "تايلاند إيليت ريزيندنس" ارتفاعاً ملحوظاً في الطلبات، ومن المتوقّع أن يصبح أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، في أعقاب إبرامه شراكة جديدة مع أكثر من 10 من كبرى الشركات المطورة للعقارات في تايلاند، في إطار عرض "إيليت فليكسيبل وان" Elite Flexible One  (EFO).


 


وقال السيد سومشاي سونغسوانغ، رئيس شركة "تايلاند بريفيليج كارد" المحدودة، المشغّلة لبرنامج بطاقة النخبة التايلاندية "تايلاند إيليت": "من المتوقع أن تساهم هذه الشراكة الهامة في تعزيز قطاع العقارات في تايلاند، من خلال تزويد المستثمرين الدوليين بعائد متعدد الأوجه على الاستثمار. إن خيار "إيليت فليكسيبل وان" الذي يوفره برنامج تأشيرة الدخول المتميزة يضطلع بأهمية خاصة لمقدمي الطلبات الذين يرغبون في الاستثمار في مجال العقارات، إما للحصول على الإقامة أو كاستثمار صرف. في إطار هذا البرنامج، لن يكتفي المستثمرون بكسب عائدات مرتبطة باستثمارهم العقاري إنما سيحصلون أيضاً على الفوائد الأساسية في مجال الأعمال ونمط الحياة المرتبطة بالحصول على الإقامة التايلاندية."


 


تملك كل من شركات التطوير العقاري المشاركة في البرنامج مجموعة واسعة وعميقة من المشاريع العقارية المتاحة والتي يمكن للمستثمرين الأجانب الاختيار ما شاؤوا منها. علاوة على ذلك، ستسمح صفقات شراء العقارات التي لا تقل قيمتها عن 10 مليون باهت بتأهيل المشتري إلى عضوية برنامج النخبة "إيليت فليكسيبل وان"، الذي يمنح تأشيرة دخول متميزة لمدة خمس سنوات – في حين تكلّف تأشيرة مماثلة لمدة خمس سنوات (تأشيرة الوصول السهل للنخبة) بالعادة نحو 600 ألف بات تايلاندي، أو ما يعادل 19 ألف دولار أمريكي. لن تسمح العضوية بتزويد صاحبها بسهولة الدخول إلى تايلاند فحسب مع ما يترافق معها من مجموعة واسعة من المزايا الخاصة بكبار الشخصيات، إنما أيضاً الخدمات ذات الصلة بالأعمال ونمط الحياة والمكافآت المقدّمة من قبل شركاء شركات التطوير العقاري لضمان حصول الأعضاء على فائدة قصوى من إقامتهم في تايلاند.


 


يُعتبر سوق العقارات في تايلاند مستقراً وجذاباً، سواء من حيث عوائد الإيجار، التي قد تبلغ 8 في المائة في بانكوك، أو من حيث الأرباح الرأسمالية على قيمة العقارات، حيث يتجاوز العائد على الاستثمار 10 في المائة سنوياً. وقد توقّع محللو العقارات أن سوق العقارات السكنية الفاخرة سيكون أحد القطاعات الأسرع انتعاشاً مع بدء تخفيف القيود الصارمة المفروضة بسبب فيروس كورونا، على أن يستمر انتعاش السوق بشكل إضافي عند استئناف السفر الدولي بشكل حرّ.


 


وبما أن مطوري الشقق السكنية يركزون على التخلص من مخزونهم من الشقق غير المباعة بأسعار تشجيعية خاصة بمرحلة ما قبل الإطلاق، فإن هذه المشاريع الجاهزة والتي يمكن الانتقال اليها على الفور تقدم قيمة مثيرة للإعجاب. بالتالي، تمثّل العقارات التايلاندية الفاخرة فرصة استثمارية متميّزة. وتضمّ قائمة المطوّرين العقاريين المشاركين في المخطط المحدود الذي يمتد على عامين مجموعة من الأسماء المعروفة، مثل "سانسيري"، و"أناندا" للتطوير العقاري، وشركة "إيه بيه" AP (تايلاند)، و"أوريجين بروبرتي"، و"رايمون لاند" و"شارن إسارا" للتطوير العقاري. تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من 45 مشروعاً متاحاً، بالإضافة إلى المشاريع الموجودة في المناطق السكنية الراقية في بانكوك، والتي تشمل سوخومفيت، وسيلوم، و"ساتهورن" و"أسوكي".


 


من جانبه، قال دومينيك فوليك، رئيس مجموعة العملاء الخاصين في شركة استشارات الإقامة والجنسية الدولية "هينلي آند بارتنرز" (Henley & Partners)، وهي صاحبة الامتياز العالمي في برنامج  "تايلاند إيليت": يدرك المستثمرون الماهرون الآن أن التنويع هو من العوامل وثيقة الصلة بالتخطيط لنمط الحياة كما بالنسبة لإدارة الثروات. ومع قيامهم بإعادة تقييم أولوياتهم والبحث عن خيارات بديلة للحصول على الإقامة، غالباً ما يشكّل برنامج تأشيرات الإقامة للنخبة في تايلاند "تايلاند إيليت ريزيندنس" خيارا بارزاً، نظراً لكون تايلاند بلداً آمناً ومزدهراً يتمتع بجودة حياة ممتازة."


 


منذ أن أصبحت "هينلي آند بارتنرز" (Henley & Partners) صاحبة الامتياز العالمي الرسمي لبرنامج تأشيرات الإقامة للنخبة في تايلاند "تايلاند إيليت ريزيندنس"، شهد البرنامج توسعاً كبيراً، ويبلغ عدد أعضائه حالياً أكثر من 13000 عضو. يعدّ البرنامج الأول من نوعه في العالم، ويخضع لإدارة شركة "تايلاند بريفيليج كارد" المحدودة، وهو يزوّد مقدمي الطلبات بتأشيرات دخول متميزة، تشمل مجموعة واسعة من المزايا الخاصة بكبار الشخصيات. كذلك، يقدم البرنامج تأشيرة للدخول المتعدد لمقدمي الطلبات المؤهلين، مما يسمح لهم بزيارة تايلاند والإقامة فيها لمدة تتراوح ما بين خمس وعشرين سنة، بتكلفة تُدفع لمرة واحدة تتراوح بين 600 ألف بات تايلاندي (أو ما يعادل 19 ألف دولار أمريكي) و 2.14 مليون بات تايلاندي (تعادل 68 ألف دولار أمريكي)، بحسب الخيار الذي يتمّ اختياره. وتشمل المزايا خدمة الليموزين في المطار وإمكانية الوصول إلى الردهة الخاصة بكبار الشخصيات، و إجراءات الهجرة المعجّلة، وإمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى، وخدمة الحاجب المخصص "الكونسيرج"، فضلاً عن مجموعة متنوعة من الامتيازات في الفنادق ومراكز التسوق وملاعب الغولف وأكثر من ذلك.


 


تقدم "هينلي آند بارتنرز" (Henley & Partners) خدماتها لجميع العملاء المهتمين بالبرنامج، إما شخصياً، أو عبر أحد مكاتبها الموزّعة حول العالم؛ أو بشكل افتراضي، عبر بوابتها الإلكترونية على الرابط الالكتروني التالي: thailandelite-direct.com .


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

ألينا مورايس


رئيسة العلاقات العامة، منطقة جنوب شرق آسيا


البريد الالكتروني: alina.morais@henleyglobal.com  


هاتف: 6592954792+






الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/برنامج-تأشيرات-الإقامة-للنخبة-تايلاند-إيليت-ريزيدنس-يبرم-شراكة-عقارية-من-شأنها-أن-تستقطب-المستثمرين-الأجانب-الراغبين-في-تغيير-مكان-إقامتهم-وامتلاك-العقارات-في-تايلاند/ar