Wednesday, April 14, 2021

آيديميا تطلق تصريح السفر الصحي، لمساعدة الحكومات في دعم حركة مرور المسافرين عبر الحدود

 

كوربفوا، فرنسا -الثلاثاء 13 أبريل 2021 [ ايتوس واير ]


    تطلق "آيديميا" تصريح السفر الصحي، وهو حل آمن يسمح بتوزيع الشهادات الصحية على مختلف الأطراف الدولية المعنية، مع الحفاظ على أمن وخصوصية البيانات الصحية الخاصة بالمسافرين.

    يستند هذا الحل إلى معايير منظمة الطيران المدني الدولي ("آي سي إيه أو") 1 في مجال أدلة  الصحة العامة المتعلقة بالسفر- التي أُطلق عليها إسم ’الأختام الإلكترونية المرئية‘ ("في دي إس-إن سي")2.

    تعدّ الشهادات الصحية عاملاً أساسياً لاستعادة الثقة لكل من الحكومات والمسافرين وخفض مخاطر الصحة العامة عند السفر.

    يجري حالياً اختبار تصريح السفر الصحي من "آيديميا" في هولندا.


 


(بزنيس واير): أصبحت الشهادات الصحية المزورة من أبرز المشكلات التي تواجهها السلطات منذ بدء جائحة "كوفيد-19"، وقد تفاقمت منذ أن بدأت برامج التلقيح. ويسمح الحل المقدّم من "آيديميا" للحكومات بكبح خطر قيام المسافرين الوافدين بنشر فيروس كورونا المستجد، والذي بدوره يساعد الأعمال التجارية العالمية على التعافي، وبخاصة شركات الطيران التي تأذت بشدة، حيث تراجعت حركة الطيران بنسبة 66 في المائة في العام 2020. 3


 


هذا وتعمل "آيديميا"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الهوية المعززة، على إطلاق ’تصريح السفر الصحي‘، وهو حل عالمي موثوق قابل للتشغيل المشترك والذي يمكن طرحه بسرعة وتكييفه مع احتياجات كل بلد، مع الامتثال لمعايير الشهادات الصحية الدولية، بما في ذلك نتائج فحوصات الاختبارات القائمة على تفاعل البوليمراز المتسلسل "بيه سي آر"، وفحوصات المناعة، وشهادات التلقيح. وحيث أن التصريح مرتبط بهوية المسافر، لا يمكن نقله إلى اي شخص آخر ولا يمكن نسخه من دون الإذن المناسب. كما يمكن دمج التصريح في نظام وثائق السفر الرقمية الذي تم اختباره من قبل بعض الدول بالاشتراك مع منظمة الطيران المدني الدولي2.


 


يتلقى المسافرون شهادتهم الصحية بشكل آمن وهي تحمل الختم الإلكتروني المرئي الخاص بمنظمة الطيران المدني الدولي، مما يضمن قابلية التشغيل المشترك في جميع أنحاء العالم بفضل ميزة الترميز الآمن باستخدام تشفير البيانات. ويضمن التصريح توفير التغطية لجميع المسافرين وهو متوفر بأشكال مختلفة، إما كتطبيق صحي قابل للتنزيل وصادر عن الحكومة، أو على شكل مستند بصيغة "بيه دي إف" يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو كملصق يتمّ وضعه على صفحات التأشيرات في جوازات السفر الخاصة بهم.


 


وقبل تسجيل الدخول، أو اجتياز قسم التفتيش عند الحدود، أو صعود الطائرة، يتم إجراء مطابقة بيومترية بين وجه الراكب وصورة جواز السفر الخاصة به، ويتمّ التحقق أيضاً من الشهادة الصحية. تضمن هذه العملية السريعة الراحة للمسافرين وموظفي الأمن على حد سواء وتقلل من ازدحام المطارات عندما يستأنف السفر الجوي الدولي حركته الطبيعية.


 


هذا وتماشياً مع خصوصية البيانات بحسب التصميم، يتوافق تصريح السفر الصحي من "آيديميا" مع أنظمة خصوصية البيانات. وبالتالي، يحتفظ الركاب بالسيطرة الكاملة على بياناتهم الصحية.


 


وقال فيليب باريو، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "آيديميا" المسؤول عن شؤون الامن العام والهوية في هذا الصدد: "نحن جميعاً في ’آيديميا‘ فخورون للغاية بتزويد الناس بطريقة آمنة للسفر من جديد، من خلال حل آمن وسهل الاستخدام وموثوق ومتوافق تماماً مع النظام الأوروبي العام لحماية البيانات. ويشكل تصريح السفر الصحي الخاص بنا خطوة هامة في عملية استئناف السفر الدولي".


 


لمحة عن شركة "آيديميا"


 


تُعتبر "آيديميا" شركة رائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، توفّر بيئة موثوقة تمكّن المواطنين والمستهلكين على السواء من أداء أنشطتهم اليومية المهمّة (كسداد الدفعات والتواصل والسفر) عبر الحضور الشخصي والفضاء الرقمي على حدّ سواء. وبات تأمين هويتنا أمراً بالغ الأهمية في العالم الذي نعيش فيه اليوم. ومن خلال دعم الهوية المعزّزة التي تضمن السرية والموثوقية وأداء المعاملات بطرق آمنة تتيح التحقق من أصالتها وصحّتها، نعيد تحديد أساليبنا في التفكير بهويتنا كأفراد أو بهوية الأغراض، وإنتاجها، واستخدامها، وحمايتها على أنها رأسمال بالغ الأهمية بالنسبة إلينا، متى وحيثما يتعيّن علينا حماية أمننا. نقدّم حلول الهوية المعزّزة لعملاء دوليين في قطاعات المال، والاتصالات، والهوية، والأمن العام، وإنترنت الأشياء. تقدّم "آيديميا" خدماتها للعملاء في 180 دولة مع 15 ألف موظّف منتشرين حول العالم.


 


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.idemia.com ومتابعة حسابنا على "تويتر" عبر @IDEMIAGroup.   


 


1 منظمة الطيران المدني الدولي


2 القواعد الإرشادية: الأختام الإلكترونية المرئية من أجل إثبات الصحة العامة المتعلقة بالسفر. مستند بصيغة "بيه دي إف" (icao.int)


3 "20 دقيقة"، فيروس كورونا: تدنّت حركة الطيران العالمية بنسبة 66 في المائة في العام 2020- وهو تراجع لم يسبق له مثيل، 3 فبراير 2021 


 


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" businesswire.com)) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210412005367/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts


هانا سيباه


هاتف: 33663733030+


البريد الإلكتروني:  idemia@havas.com




الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/آيديميا-تطلق-تصريح-السفر-الصحي-لمساعدة-الحكومات-في-دعم-حركة-مرور-المسافرين-عبر-الحدود/ar